كيفية مشاركة الملفات عن طريق Firefox Send من موزيلا

كيفية مشاركة وإرسال الملفات بإستخدام خدمة Firefox Send
حينما نريد إرسال أو مُشاركة ملف من الملفات المهمة الخاصة بالعمل أو الدراسة الجامعية أو أي أمر آخر نلجأ في العادة إلي الطرق التقليدية المعروفة وهي الخدمات السحابية عبر الإنترنت .

وأهمها جوجل درايف Google Drive وأيضاً ون درايف OneDrive التابعة لشركة مايكروسوفت ودروب بوكس Dropbox وآي كلاود وغيرها من المنصات المتوفرة .

ولكن هذه الخدمات السحابية أصبحت من الماضي وهي بحاجة إلي تسجيل دخول وإلي خطوات تسجيل وإشتراك لنتمكن من البدء في إستخدامها ونتمكن من إرسال ملف صوتي أو مقطع فيديو أو صورة من الصورة، وهذا أمر مُزعج بكل تأكيد ولهذا نحن بحاجة إلي طريقة سهلة وسريعة.. أليس كذلك ؟؟

خدمة فايرفوكس سند Firefox Send

لحُسن الحظ قامت شركة موزيلا Mozilla بطرح خدمتها الجديدة الخاصة بمتصفحها عبر الويب متصفح الفايرفوكس المشهور بإسم متصفح الثعلب، وهي ميزة "إرسال فايرفوكس" أو سند والتي ستتيح للمستخدم إرسال ومشاركة الملفات عبر الإنترنت بحجم يصل إلي 1 جيجابايات وحتي 2.5 قيقابايت.

فلن تكون بحاجة إلي الخدمات السابق ذكرها حيث ستستطيع أن ترسل ملفاً صوتي أو مرئي أو صورة .. إلخ بنقرة زر واحدة مع ميزة التشفير الآمن أثناء الإرسال حتي لا تتعرض للقرصنة من طرف المُخترقين فهي محمية جداً حتي أن الشركة الأم لا تتمكن من إعتراضها.

التدمير الذاتي للملفات

المثير والرائع في الميزة هو أنها تدمر نفسها ذاتياً بعد أن يتم تنزيلها من طرف المُستقبل وهي شبيهة بالخدمة المتوفرة في تطبيق سناب شات Snapchat، إضافة إلي أنك ستتمكن من وضع كلمة مرور باسورد للملف المُرسل حيث لن يتمكن الشخص مُستقبل الرسالة من فتحها بدون إدخال الكلمة السرية الخاصة حيث سيتم تعيينها أثناء عملية الرفع.


كيفية مشاركة الملفات بإستخدام خدمة Firefox Send

الأمر بسيط وسهل جداً، فكل ما عليك فعله عزيزي/تي هو أن تذهب إلي رابط الخدمة عبر الموقع الإلكتروني بالنقر هنا، ستلاحظ وجود واجهة بسيطة جداً لا تعقيد فيها وستتعامل معها بكل أريحية.

قم بالنقر على الزر باللون الأزرق Select files to upload  لتذهب إلي المكان الذي ستقوم برفع الملف منه فأختر ما تريد أن تشاركه مع أصدقائك حيث يمكنك رفع أكثر من صورة في نفس الوقت ضمن المساحة والحد المسموح به.

لا تنسي أن تقرأ : كيف أتنقل بين ملفات الخدمات السحابية دون إعادة رفعها؟

وبالنزول إلي الأسفل ستتمكن من تحديد عدد الأيام التي تريد الإحتفاظ بالملف قبل أن يدمر ذاتياً بعد إنقضاء المُهلة فهناك عدد من الخيارات من بينها ساعة أو 5 دقائق أو يوم أو 7 أيام فلك الحرية في الأختيار ما يناسبك، مع إمكانية تحديد عدد مرات التنزيل للملف من مرة واحدة إلي 100 مرة .

حماية الملف برقم سر 

الأن الخطوة الأهم وهي حماية الملف ، قم بالنقر في المربع الصغير أما الخيار Protect with password حماية بكلمة سر وضع كلمة السر الخاصة بك والتي سترسلها بالتأكيد للمرسل إليه ليتمكن من فتحه فبدونها لن يستطيع الإطلاع على ما فيه إطلاقاً، ويمكنك الإبقاء على الملف بدون كلمة مرور.

في النهاية، قم بالضغط على زر upload رفع أو تحميل وأنتظر إلي حين الإنتهاء، وبعد ذلك سيتوفر لك رابط يمكنك نسخه وإرساله للجهة المستقبلة.

الجدير ذكره أنه وفي حال رغبت في زيادة المساحة من 1 جيجابايت إلي 2.5 هناك شرط وهو أن تقوم بتسجيل الدخول إلي حسابك على الفايرفوكس لتحصل عليها وترفع ملفات أكثر.
كيفية مشاركة الملفات عن طريق Firefox Send من موزيلا Reviewed by نسيم محمد العديني on 15 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول