كيفية منع ظهور فيديوهات تيك توك الإباحية لحماية أطفالك

كيفية منع ظهور فيديوهات تيك توك الإباحية لحماية أطفالك
تطبيق تيك توك TikTok من بين أشهر التطبيقات الخاصة بنشر الفيديوهات القصيرة على الإطلاق، فقد حصد هذا التطبيق عدد من كبير جداً من المستخدمين حول العالم وخاصة من المراهقين الصغار .

تقوم فكرة التطبيق على نشر مقاطع فيديو رقص، وغناء، وطرب، وضحك ، ونكت من خلال دمج الفيديو بالصوت ضمن مجموعة المؤثرات الصوتية التي تتوفر على منصة التيك توك، ناهيك عن توفر عدد من التأثيرات والملصقات التي يمكن إضافتها إلي الفيديو الذي نرغب في إنشائه ونشره.

تقييد وحجب فيديوهات تيك توك الغير مناسبة 

وكما قولنا، التطبيق يتوفر عليه عدد من الفيديوهات الخادشة والغير مناسبة ومكانها ليس هنا، حيث يظهر عدد من المقاطع تحتوي على رقص وغناء وكلمات خادشة للحياء قد تصل إلي حد الإباحية والجنس في بعض المقاطع.

وهذا بلا شك أمر غير مرغوب فيه عند عدد كبير من الأباء الذي قد لا يمانعون من إستخدام أطفالهم لهذا التطبيق ولكن ضمن مراقبة ومتابعة مستمرة، وخاصة أن التطبيق قد يحمل جانب إيجابي مضىء وهو توفره على مقاطع فيديو مفيدة تعلمك شىء مفيد في حياتك.

 فمثلاً لاحظت توفره على مقاطع صوت للقرآن الكريم والتي يمكن دمجها ومشاركتها، إضافة إلي توفر فيديوهات تُعلمك كيفية صنع أشياء في بيتك أو نشر فكرة أو نشرات توعوية صحية .. إلخ.

ولحُسن الحظ عملت الشركة القائمة على التطبيق بتوفير عدد من الأدوات التي تتعلق بخصوصية المستخدم وحماية الأطفال من المشاهد الخارجة، فلهذا إن كنتي أماً أو أباً من الضروري العمل على تقييد ومنع وحجب المقاطع التي قد تظهر للأطفال وخاصة نحن في مجتمع إسلامي محافظ.

الخطوات 

فكل ما عليه فعله هو تسجيل الدخول بحسابك في تيك توك من خلال كتابة رقم جوالك، أو بريدك الإلكتروني، أو الدخول من خلال حسابات الشبكات الإجتماعية انستقرام، تويتر، وجوجل وأيضاً فيسبوك.

بعد ذلك أنقر على التبويب "أنا" ME ضمن الخيارات المتوفرة وتجدها بجانب الإشعارات، ومن ثم إضغط على النقاط الثلاثة في الأعلي لتذهب إلي إعدادات التطبيق .

سيظهر أمامك نافذة فيها العديد من الخيارات المتاحة الذي يهمنها هو قسم عام في الأسفل من الحساب، أنقر على خيار "الرفاهية الرقمية" لتنقل إلي التعليمات إقرأها جيداً وأنقر على "تشغيل" لنقوم بتفعيل خيار المراقبة والتقييد لمقاطع الفيديو التي قد لا تكون مناسبة لجميع الجماهير.

لا تنسي أن تقرأ : شرح كيفية تسجيل ورفع مقطع فيديو على تيك تك TikTok ؟

سيطلب منك تعيين كلمة المرور، قم بإدخال أربعة أرقام كحد أقصي ومن ثم أنقر على التالي ، في الصفحة الجديدة سيكون أمامنا خيارين لا ثالث لهما ، وهما إدارة وقت الشاشة ووضع التقييد، قم بالسحب لتفعيل وتشغيل الخيار الأخير لوضع التقييد اللازم للحد من الفيديوهات الغير مقبولة إجتماعياً وخاصة أمام الأطفال.

كيفية التخلص من إدمان التيك توك 

بالنسبة إلي الخيار الأول ميزة إدارة وقت الشاشة ستساعدك على تقييد وكبح جماح نفسك  أثناء إستخدام التطبيق حيث تلزمك على إستخدام التطبيق لمدة ساعتين في اليوم الواحد.

فعلّّ هذا الإعداد لتقيد نفسك وتتخلص من إدمان التيك توك وسوف تكون بحاجة إلي إدخال الباسورد الخاص بك للإستمرار في إستخدام تيك توك بعد إنتهاء الوقت المحدد.

الربح من تيك توك 

الجدير ذكره أن تيك توك من التطبيقات التي يمكنك تحقيق المال والربح من خلاله وذلك بعرض الإعلانات أو شراء وبيع هدايا التيك توك المتوفرة على التطبيق.
كيفية منع ظهور فيديوهات تيك توك الإباحية لحماية أطفالك Reviewed by نسيم محمد العديني on 15 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول