كيف تحمي حسابك على تويتر من الإختراق والتجسس

كيف تحمي حسابك على تويتر من الإختراق والتجسس
شبكة التواصل الإجتماعي تويتر Twitter تُعد من أكبر الشبكات منافسة وقوة أمام منصة فيسبوك Facebook حيث تملك أكثر من مليار مستخدم حول العالم وأغلبهم من شخصيات مهمة ومشاهير، حيث يقومون بالتغريد بشكل يومي من خلال كتابة 280 حرفاً فقط وإضافة الصور.

وحساب تويتر مُهم وخاصة حينما يكون شخصي خاص بشخص صاحب متابعين كُثر، أو يتعلق بعمل من الأعمال التجارية كالترويج لمنتجات أو بيع سلع أو عقد صفقات أو الوصول إلي عملاء ومستهلكين.

حماية حسابك على تويتر من الإختراق والتجسس 

أياً كانت الوجهة أو الهدف من حساب تويتر فحمايته من الإختراق والسرقة أو التجسس أمر لابد منه ويجب عليك الحرص والحذر والعمل على تفويت أي فرصة تسبب في تهكير حساب تويتر .

شركة تويتر لم تترك الأمر لمحض الصدفة أو الظروف ولهذا ستجد أنها وفرت عدد من الخيارات والأدوات التي ستُساعد بكل تأكيد على حماية الحساب وخصوصية المستخدم .

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي حسابك وتسجيل الدخول بكتابة البريد الألكتروني أو رقم الهاتف النقال ومن ثم كلمة المرور الباسورد ، وأذهب إلي الإعدادات والخصوصية بالنقر على صورتك في الأعلي وإختيارها من هناك.

ستنقل مباشرة إلي تبويب الحساب Account وهذا ما نريده، أذهب إلي خانة الأمن وأضغط على "تعيين توثيق تسجيل الدخول" سيظهر أمامك نافذة فيها بعضاً من النقاط التي يجب أن تقرأها وهي عبارة عن إرشادات.

حيث أنه وبعد تفعيل الميزة ستكون بحاجة إلي تقديم أو كتابة رمز الدخول عند تسجيل دخولك، إضافة إلي أنه سيتم إرسال رمز التسجيل الخاص بك برسالة أس أم أس SMS على هاتفك، والتي من خلالها سيتم التعرف على شخصك وهويتك.

دعونا نُكمل، أنقر على إبدأ وستنتقل إلي صفحة تأكيد كلمة المرور يُرجى إدخال كلمة مرور تويتر الخاصة بك لتُدرج في توثيق تسجيل الدخول.

إقتران هاتفك بحساب تويتر

سيظهر لك رقم هاتفك المقترن بحسابك تأكد من صحته، وأجلب هاتفك إلي جانبك وأنقر على خيار أرسل الرمز وستصلك رسالة التوثيق، قم بإدخال رمز التحقق المُكون من ستة أرقام وأضغط على إرسال وفي حالة صحة الأرقام ستظهر أمامك رسالة تهانينا، تمّ تسجيلك!

وكإجراء أحترازي سنقوم بتعيين رقم لوقت الطوارىء في حال عدم قدرتك من الوصول إلي هاتفك، فأنقر على "إحصل على الرمز الإحتياطي" والذي يستخدم في حال فقدت حق الوصول إلى إلى جهازك في أيّ وقت، حيث يمكنك الإستعانة واستخدام رمز احتياطي.

سيعطيك تويتر رمز يحتوي على بعض من الأرقام والأحرف مثال "stug wm8w k2gt" قم بطباعته أو حفظه أو كتابته أو أخذ صورة "سكرين شوت" للرمز حيث يمكنك استخدام هذا الرمز للتحقق من هويتك ولا يمكنك استخدام هذا الرمز لتسجيل الدخول إلا مرة واحدة فقط ، وفي النهاية إضغط على تم Done.
كيف تحمي حسابك على تويتر من الإختراق والتجسس Reviewed by نسيم محمد العديني on 16 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول