كيفية الزحف إلي صفحات الموقع عن طريق أداة "جلب مثل جوجل" الجديدة

أين أجد جلب مثل جوجل في أدوات مشرفي المواقع الجديدة
قامت شركة جوجل بطرح إصدار جديد من أداة Search Console "أدوات مشرفي المواقع" وإستبدلته بإصدار أحدث بمميزات ومعلومات أفضل وأغزر.

ومنذ فترة زمنية طويلة قامت جوجل بإبلاغ أصحاب المواقع والصفحات بأنها بصدد الإنتقال إلي الإصدار الجديدة من خدمتها الخاصة بالزحف والأرشفة لصفحات وروابط الموقع، حيث قامت ببعض من التغييرات في الأسماء وأماكن الأدوات حتي إلتبس علينا الأمر أليس كذلك ؟

أين أجد "جلب مثل جوجل" في أدوات مشرفي المواقع الجديدة

ومن الأشياء المُهمة التي قامت بتغييرها هي أداة "جلب مثل Google" وهي مفيدة جداً فهي تعمل وتساعد بشكل كبير على فهرسة الروابط لكي تظهر بشكل أسرع ضمن نتائج البحث الأولي في قوقل، حيث أنك تطلب من محرك غوغل الزحف إلي الرابط لكي يتأرشف بدلاً من الإنتظار.

وهي الأداة التي أعتمد عليها في موقعي هنا، ولكن مع تغييرات جوجل تاهت وضاعت هذه الأداة حيث أنني كنت أجدها في القائمة الجانبية من الخدمة وبسهولة تامة كما في الصورة التي بالأسفل، ولكن أين أجدها مع التطوير الأخير.؟
كيفية الزحف إلي صفحات الموقع عن طريق "جلب مثل جوجل" الجديدة
لا تقلق، كل ما حصل هو تغيير في الأسم وطريقة الإرشفة والفهرسة، فبدلاً من "جلب مثل جوجل" يمكنك الوصول إليها من خلال الأداة الجديدة "فحص عنوان URL" ضمن القائمة في التبويب الجانبي .

كيفية فهرسة المواضيع بشكل  سريع بإستخدام جلب مثل جوجل 

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي رابط خدمة أدوات مشرفي المواقع بالنقر هنا بشكلها الجديد، ومن ثم النقر على فحص العنون يو آر آل.

في الأعلي مباشرة ضمن مربع البحث قم بنسخ الرابط الذي تريد أن تزحف جوجل إليه وألصقه في المكان الفارغ وأنتظر إلي حين الإنتهاء حيث سيتم استرداد البيانات من فهرست قوقل وذلك لتجميع المعلومات حول رابطك والتعرف على مدي صلاحيته وجودته.

في السابق كنا نقوم بنسخ نصف الرابط من عند الشرطة /COM ولكن مع التحديث الأخير سيتم نسخ الرابط كله ومن ثم وضعه في المكان الصحيح .

بعد إنتهاء الفحص قم بالنقر على الخيار "طلب الفهرسة" سيتم اختبار ما إذا كان من الممكن فهرسة العنوان بشكل مباشر من عدمه وسيأخذ الأمر وقتاً ما بين دقيقة إلي 2 وفي النهاية ستظهر رسالة بإخبارك بأنه تم إضافة رابطك إلى إحدى قوائم انتظار الزحف ذات الأولوية .

تعتبر طريقة الفهرسة من خلال خدمة الجلب مثل قوقل من أروع الطرق المستخدمة في عمليات تحسين معدل ظهور صفحات موقعك في نتائج البحث حيث أنه من بين الأساسيات المستخدمة في عملية السيو SEO وهو العلم الذي يهدف إلي إضافة تحسينات في معدلات ظهور الصفحات والروابط للموقع الإلكتروني.
كيفية الزحف إلي صفحات الموقع عن طريق أداة "جلب مثل جوجل" الجديدة Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 29, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول