كيفية تفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود على ويندوز 10

كيفية تفعيل الوضع الليلي أو الدراك مود على ويندوز 10
إنتشرت في الفترة الأخيرة ميزة الوضع الليلي التي ظهرت على الكثير من تطبيقات التراسل الفوري مثل فيسبوك ماسنجر، إضافة إلي تطبيق واتساب وكلاهما لشبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك.

حيث تقوم الميزة بتوفير اللون أو الثيم الأسود Dark Mode للتطبيق وذلك لإستخدامه أثناء التصفح في الليل وذلك حماية للعين والحيلولة دون إجهادها وهو أمر مهم، إضافة إلي توفير عمر وشحن البطارية والحد من سرعة إستهلاكها.

لهذا الأسباب وغيرها إهتم عدد كبير من المستخدمين بالوضع المظلم وبحثوا عن طريقة لتفعيلها على التطبيقات التي يقومون بإستخدامها في الدردشة والإتصال مع الأصدقاء.

تفعيل الوضع الليلي أو المظلم على ويندوز 10 

الأمر لم يعد مُقتصراً على تطبيقات، أو برامج، بل إمتد إلي أن يشمل أنظمة مثل نظام التشغيل الويندوز 10 الخاص بشركة مايكروسوفت، والتي رأت هذه الأخيرة أنه من المهم طرح هذه الميزة لمشتركيها من أجل جذبهم وإستمالتهم إلي هذا النظام الجديد كلياً .

التحديث ما زال قيد التجربة ومحصور في الوقت الحالي لفئة معينة من مستخدمو Windows 10 حيث يتم إختباره ومعالجة الأخطاء في حال وجودها ليقوموا بطرحه بشكل رسمي ونهائي .

طريقة العمل 

إذهب إلي الإعدادات الخاصة بنظامك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك بالنقر على أيقونة الويندوز على الكيبورد مع حرف آي I معاً لتذهب إلي عدة خيارات.

الذي يهمنا هو الخيار "إضفاء الطابع الشخصي" Personalization فقم بالضغط عليه، ومن القائمة الجانبية أنقر على الألوان Colors في الأسفل من الخلفية Background كما هو واضح في الصورة أعلاه.

لا تنسي أن تقرأ : كيفية حذف سكايب Skype من ويندوز10 ؟

الخطوة الأخيرة، وهي إختيار اللون الأسود في الويندوز، قف عند الخيار "إختر اللون" وأضغط على السهم الصغير وأختر دارك مود أو Dark، ويمكنك العمل على جدول زمني لتفعيل هذا الأجراء من عدمه وذلك بإختيارك أوقات محددة تريد أن تتفعل الميزة في حينها.

وبهذا تكون قد قم بتفعيل خاصية وميزة الدارك مود للويندوز 10 لتتمتع بتجربة إستخدام للنسخة بدون أي مشاكل في عينيك أو إستهلاك لعمر بطارية حاسوبك .

تفعيل الليل على كروم  

الجدير ذكره أن هذا الوضع الجديد لليل وصل أيضاً إلي المتصحفات المشهورة والتي من بينها جوجل كروم ، والفايرفوكس، وربما أوبرا في القريب العاجل، وحتي على منصة اليوتيوب بات بإمكانك تشغيله.

الجدير ذكره أن مايكروسوفت طالبت مستخدميها بالتخلي عن ويندوز 7 حيث أنها بدأت في إرسال إشعارات وتنبيهات عن موعد التخلص من هذا النظام القديم، حيث أنها ستمنع إرسال التحديثات الأمنية والدعم الفني لهذه النسخة قريباً وبالتحديد مع بداية العام المقبل.
كيفية تفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود على ويندوز 10 Reviewed by نسيم محمد العديني on 31 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول