يوتيوب تُحارب الشائعات والفيديوهات المزيفة

يوتيوب تُحارب الشائعات والفيديوهات المزيفة
يوتيوب تُحارب الشائعات والفيديوهات المزيفة 
على ما يبدو أن منصة الفيديوهات الأشهر في العالم يوتيوب Youtube لن تتوقف عن طرح المزايا والخصائص الجديدة على منصتها عبر الإنترنت .

وهذا المرة خرجت علينا اليوتيوب بميزة طالت وكل لابد من توفيرها منذ زمن بعيد، حيث قامت المنصة المملوكة لشركة جوجل بتوفير تنبيهات ستساعد المستخدمين من التعرف على الخبر والفيديو الزائف والمُضلل.

فعند البحث في محرك يوتيوب عن فيديو لخبر مُعين كخبر سياسي مُهم أو فيديو ترويجي لفضيحة من الفضائج، سيظهر بجانب الفيديو عبارات "مزيف، خادع" وذلك تنبيهاً للمستخدم بأن الفيديو الذي يشاهده يشوبه الكثير من اللغط وعدم المصداقية ولهذا يتم تحذيره بواسطة التنبيه بجانب نتيجة البحث.


كيف تمنع يوتيوب الأخبار المزيفة والشائعات ؟

ولكن المُلفت للإنتباه أو يوتيوب لن تقوم بحذف الفيديو المشكوك في أمره والذي يحمل الكثير من الخداع والتزييف حيث ستُبقي عليه وهذا بلا شك أمر غريب، فحرياً بها كان حذفه من الأساس حتي لا يشكل عبئاً ومصدراً من مصادر الفتن والقلاقل والشائعات في الدول.

ومن بين الدول التي وقعت ضحية للخبر الزائف هي الهند وباكستان بعد الأزمة الأخيرة التي إحتدمت بينهم مؤخراً على خلفية قصف الهند للأراضي الباكستان والتي ردت الأخيرة بإسقاط مقاتلتين حربيتين رداً على هذه الخطوة.

لا تنسي أن تقرأ : كيفية تفعيل الوضع الليلي على يوتيوب؟

فقد أستغل بعضاً من مروجي الأخبار الزائفة فيديو تفجيري مصوراً من سوريا وقاموا بفبركته وكأن الحادث حدث في هذا البلدان، وهو ما لم يحدث إطلاقاً.

وفي هذه الحالة وغيرها من الحالات اللاحقة ستبرز أهمية ميزة اليوم حيث ستوفر تنبيه صغير في النتائج مفاده وملخصه أن ليس بالضرورة أن تثق بمحتوي هذا الفيديو المنشور وأنه مجرد شائعة مُغرضة هدفها زرع التوتر .

الميزة الجديدة ما زالت قيد التجربة وقد أطلقت بالفعل في عدد من الدول كالهند ومناطق النزاع على أن يتم طرحها بشكل أوسع في عدد من المناطق الأخري على هذه الكرة الأرضية.


إعادة توجيه الرسائل في واتساب

الجدير ذكره أن تطبيق واتساب المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك سبقت قوقل في هذا الأمر، فقد قامت وبشكل إجباري بتقليل عدد الرسائل المُعاد توجيهها عبر الواتساب من 20 فرداً إلي 5 أفراد فقط.

والهدف من هذه الخطوة هو الحد ومنع الشائعات التي إنتشرت في الهند كمثال على خلفية نشر أخبار كاذبة عبر التطبيق الأكثر إستخداماً وذلك لتقليل عدد الرسائل المزيفة والصور المفبركة والتي سببت عدد من عمليات الجرائم والقتل.
يوتيوب تُحارب الشائعات والفيديوهات المزيفة Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 11, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول