إيقاف التعليقات على فيديوهات الصغار عبر يوتيوب لحمايتهم

إيقاف التعليقات على فيديوهات الصغار عبر يوتيوب لحمايتهم
كل فترة تخرج علينا جوجل بالكثير من التعديلات والإضافات والقرارات المهمة وذلك من أجل تحسين صورتها أكثر أمام المُعلنين من الشركات وأصحاب الأعمال.

منع التعليق على فيديوهات الصغار على يوتيوب 

ومؤخراً قررت قوقل منع التعليقات على فيديوهات الأطفال عبر منصتها يوتيوب وذلك من أجل حمايتهم من التحرش الجنسي اللفظي منه والإيحائي، والحماية أيضاً من التنمر عليهم في التعليقات أسفل الفيديوهات .

هذا القرار جاء بعد ظهور إعلان خاص بشركة "نسلتة" الخاصة بصناعة الأغذية والمشروبات ضمن فيديوهات تستخدم العنف والتنمر على الإطلاق وتحثهم على الإنتحار مثل قناة FilthyFrankClips عبر اليوتيوب .

حماية الطفل من خطر يوتيوب

هذه الأسباب وغيرها حتمت على جوجل تعطيل التعليق على فيديوهات الإطفال عبر منصتها من أجل حمايتهم من هذا الخطر الذي يحذق بهم .

ويوتيوب وصناع المحتوي عبر المنصة يدركون الدور الكبير لتلك التعليقات التي تكتب في الأسفل من الفيديو المنشور ورداً على ما فيه ولهذا تجد المتطفلين يستخدمون هذا المكان من أجل الإيقاع الضرر بالإطفال من خلال تعليقات إباحية أو جنسية غير مناسبة للطفل إطلاقاً .

لا تنسي أن تقرأ : كيف أعالج عناد الطفل .. حل مشكلة عناد الأطفال ؟

ولن تكتفي منصة الفيديوهات الشهيرة بذلك بل سوف تعمل في المراحل اللاحقة لتلك الخطوة على توفير فلتر لفلترة التعليقات على منصتها وذلك من أجل الحد من أي شكل من أشكال الإساءة اللفظية والجسدية للإطفال في هذا المكان .

حيث سيتم منع أي تعليق يحتوي على عنف أو تحرش، أو تلفظ جنسي بالطفل ، هذا سيساعد على التقليل قدر الإمكان من الأخطار التي قد تلحق بأطفالنا.

منصة يوتيوب كيدز YouTube Kids

الجدير ذكره أن هناك مكاناً أمناً وسليماً لطفلك وهي منصة يوتيوب كيدز YouTube Kids الخاص بالإطفال الصغار فقط حيث تتوفر عليها جميع وسائل الحماية والأمان ، ويحتوي على كم كبير من الفيديوهات التعليمية والترفيهية المخصّصة للأطفال.حيث يملك الأب أو الأم حساباً على جي مايل Gmail من خلاله يمكنه الإطلاع على ما يفعله الطفل عبر تلك المنصة وهذا العالم الخطير عليه .

كما يمكن للوالدين التحكم في أوقات إستخدام اليويتوب وذلك بتوفر ميزة الإغلاق التلقائي عند فترة زمنية محددة وغيرها من المزايا الأخري المكلمة والمساعدة للرقابة على الطفل .

تحميل يوتيوب كيدز للأندرويد والأيفون 

على المتجر في جوجل بلاي Google play يمكنك تنزيل التطبيق على هاتف طفلك الذي يعمل بنظام أندرويد بالنقر هنا، ومن ثم تثبيته وحث طفلك على إستخدامه بدلاً من منصة اليوتيوب الخاصة بالكبار .

كما يمكنك الحصول على التطبيق على المتجر في أب ستور الخاص بمستخدمي نظام IOS عبر أجهزة أيفون وماك وآيباد الخاصة بشركة آبل.
إيقاف التعليقات على فيديوهات الصغار عبر يوتيوب لحمايتهم Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 05, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول