مايكروسوفت تطلب منك الإنتقال إلي ويندوز 10 بدلاً من 7

مايكروسوفت تطلب منك الإنتقال إلي ويندوز 10 بديلاً عن 7
في ظل خطتها الطموحة من أجل جذب المستخدمين لتنزيل ويندوز 10، شركة مايكروسوفت تقوم بإرسال إشعارات لمستخدمي الويندوز 7 وذلك بعد عشرة سنوات من إطلاقها هذا الإصدار .

في أرسلت الشركة عدداً من الإشعارات للمستخدمين فيها رسالة مفادها أن النظام في ويندوز سبعة لن يحصل على التحديثات الأمنية الدورية التي تقوم الشركة بإرسالها إلي أنظمة التشغيل خاصتها.

ففي الرسالة أو الدعوة التي إرسلتها تقوم مايكروسوفت " بأنع وبعد عشر سنوات من الخدمة، الدعم الفني لويندوز 7 سوف ينتهي" في إشارة إلي تاريخ 14 يناير 2020 وهو تاريخ إرسال التحديث الأمني والذي يشمل إصلاح الثغرات والأخطاء الأمنية التي تحمي المستخدم من خطر الإختراقات والتجسس .

الإنتقال من ويندوز 7 إلي الويندوز 10 

وهذه عبارة عن دعوة رسمية وصريحة من الشركة الأمريكية للإنتقال إلي نظامها الجديد الويندوز 10 والذي تعمل في الوقت الحالي على تقويته وتلميعه ليكون البديل المناسب لأنظمتها السابقة التي حُكم عليها بالموت منذ زمن ك Windows 7.

فحسب الإحصاءات ما زل هناك شريحة كبيرة من الأشخاص يفضلون الأنظمة القديمة على الجديدة نظراً للصعوبات التي يواجهونها في البداية، ولهذا تجد شخص يفضل 7 على Windows 10 وهذا أمر طبيعي.

تنزيل ويندوز 10 

من الجميل أن ننتقل إلي الجديد وخاصة بأنه النظام يحتوي على الكثير من المزايا التي تُغرينا للإنتقال إلي هذا الإصدار، ولكن هناك مشكلة تتثمل في المساحة اللازمة لتسطيب وتثبيت ويندوز عشرة، فأنت بحاجة إلي أكثر من 7 غيغابايت لتتمكن من تنزيله خلال عملية الفورمات .
وهو أمر لا شك في أنه يكسر كاهل المستخدم العادي الذي لا يملك "هارد ديسك" كبير في المساحة المطلوبة ، ناهيك عن قدرات الجهاز مثل الرام Ram والمُعالج واللذان يلعبان دوراً مُهماً  في أداء النظام على الوجه الأكمل والأحسن دون أي مشاكل أو تهنجات.

وقد قامت الشركة في سنوات سابقة من التخلص من أنظمة أخري مثل ويندوز الأكس بي XP الرائع والذي أحبه الكثيرين ولكن لكل بداية نهاية، إضافة إلي إصدارات أخري كان محببة ولكن دائماً القرار هو بيد المالك.

إزالة متصفح إنترنت إكسبللور 

وقد قامت مايكروسوفت بالدعوة أيضاً للمستخدمين بإزالة متصفحها القديم والذي عفا عليه الزمن، فقد أطلقت تحذيراً تحذر فيه من خطورة إستخدامه فقد أزالت كافة الدعم الأمني والحماية للمتصفح .

والبديل موجود دائماً حيث شجعت على الإنتقال إلي متصفح إيدج الجديد كلياً والذي وفرته لنظام تشغيلها البكر والشاب Windows 10.
مايكروسوفت تطلب منك الإنتقال إلي ويندوز 10 بدلاً من 7 Reviewed by نسيم محمد العديني on 22 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول