كيفية تعطيل الحفظ التلقائي للصور والفيديوهات في واتساب لأندرويد وأيفون

شرح إيقاف ميزة الحفظ التلقائي للصور والفيديوهات في واتساب لأندرويد وأيفون
تطبيقات الدردشة والتواصل الفوري كثيرة ومتنوعة، ومن بينها واتساب المملوك لشبكة فيسبوك، ووي تشات، وماسنجر، وانستقرام وغيرها.

ويُعد واتساب Whatsapp أكثرها شهرة وتنزيلاً على الهواتف الذكية في الأندرويد أو الأيفون، فقد وصل المستخدمين النشطيين إلي أكثر من مليار مستخدم حول العالم والعدد في إزياد.

يتميز التطبيق واتسب بالكثير من المزايا التي جعلته التطبيق الأول والمنافس فمن خلاله يمكننا إرسال الرسائل القصيرة من نصوص أو التواصل من خلال الصوت عن طريق الرسائل الصوتية والمرئية عبر الفيديو أيضاً عن طريق مُكالمات الفيديو.

ولعل الميزة الأهم هي إمكانية إرسال الصور، ومقاطع الفيديو، والملفات وغيرها من الوسائط المتعددة التي لا غني عنها والتي نقوم بإرسالها بشكل يومي أليس كذلك؟

الحفظ التلقائي للصور والفيديوهات في واتساب 

المشكلة التي بين أيدينا أن التطبيق الواتساب يقوم بتخزين هذه الوسائط من صورة وفيديو ومستندات وملفات وغيرها على ذاكرة الجهاز في الهاتف الذكي المسُتخدم، فكل شىء يتم تخزينه على الذاكرة سواء أستقبلت أم أرسلت .

لا شك في أنها ميزة ونقمة في نفس الوقت، فهي مشكلة كبيرة لمن يملكون ذاكرة تخزين صغيرة لا تكفي للكم الهائل من فيديوهات، وصور، وملفات متبادلة وهذا يسبب الكثير من المشاكل.


من بينها بطىء الجهاز وتقليل عملية الإستجابة والعمل عليه وهذا أمر مزعج ومقلق لا شك في ذلك ولهذا علينا أن نبحث حل لهذه المشكلة وفي نفس الوقت نقوم بتبادل جميع ملفات الميديا Media المُتاحة من مستند، وملف، وصورة، وفيديو  .. إلخ .

إيقاف الحفظ التلقائي للوسائط والميديا على واتساب للأندرويد 

لحُسن الحظ لم تترك واتساب الأمر للصدفة فقد وفرت الخيارات والأدوات التي ستساعدنا في تعطيل عملية الحفظ التلقائي للملفات والصور والفيديوهات على التطبيق نفسه .

فكل ما عليك فعله فتح التطبيق وآتسب ومن ثم أنقر على خيار الثلاثة نقاط في الأعلي مباشرة بجانب خاصية البحث، وأختر الإعدادات Settings.

سيظهر لديك خيارات أخري الذي يهمنا هو "إستخدام البيانات والتخزين" في الأسفل من الإشعارات، قف عند التبويب التنزيل التلقائي للوسائط وستلاحظ وجود ثلاثة خيارات .
شرح إيقاف ميزة الحفظ التلقائي للصور والفيديوهات في واتساب لأندرويد وأيفون
الأول أثناء إستخدام بيانات المحمول وهي الخاصة بالحزم عبر الإنترنت وستجد خيار الصور مفعل حيث أنك حينما تستخدمها سيتم حفظ صورك فقط، يمكنك إزالة الصح من أمامها لتعطيلها.

والخيار الثاني وهو موضوع شرحنا اليوم أثناء الإتصال ب Wi-Fi وستجد جميع الخيارات مفعلة من الصور، المقاطع الصوتية، ومقاطع الفيديو، والمستندات.

قم بتعطيلها بإزالة علامة الصح من أمامها جميعاً أو حسب ما ترغب فقد ترغب في إبقاء الصور نظراً لأهميتها وتزيل المقاطع الصوتية فلك الحرية في ذلك ، ولا تنسي في النهاية الضغط على موافق OK لتفعيل التعديل.

والخيار الثالث أثناء التجوال والسفر وجميع الخيارات معطلة فيه ويمكنك تشغيلها أو الإبقاء على ما عليه وننصحك بالإجراء الأخير فلا فائدة منها .

إلغاء الحفظ التلقائي للصور والفيديوهات على الأيفون 

وفي حال كنت تستخدم هاتف غير أندرويد وهي هواتف أبل على الأيفون العاملة بنظام IOS يمكنك تعطيل الحفظ التلقائي لجميع أنواع الميديا المستخدمة عبر التطبيق .

بالذهاب إلي الإعدادات كالعادة، ومن ثم الخصوصية، وأختر الصور، وأختر بعدها خيار الواتساب لالغاء التفعيل بالسحب ليتحول اللون من الأخضر إلي رمادي.

لا شك في أن صورك، وفيديوهاتك ، ومقاطع الصوت مهمة لك ولك قد لا تكون في بعض الأوقات نظراً لاستهلاك المساحة المتاحة لك، فمع طريقة اليوم.

 والحل الذي بين يديك ستتخلص من هذا العبأ وستحافظ على مساحتك التخزينية كما هي لتستخدمها في تخزين أشياء أخري أهم كإلتقاط الصور في الرحلات، أو تحميل فيلم وثائقي أو أي شىء من هذا القبيل.

كيفية تعطيل الحفظ التلقائي للصور والفيديوهات في واتساب لأندرويد وأيفون Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 04, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول