كيفية إختصار الروابط بإستخدام مُتصفح كروم وبسهولة

كيفية إختصار الروابط بإستخدام مُتصفح كروم
إختصار الروابط Shorten links من المشاكل التي يشتكي منها الكثير من المستخدمين حول العالم، فالرابط الطويل والذي يحتوي على الكثير من الأحرف والأرقام غير مرغوب فيه ويعمل على بشاعة الشكل عند مشاركته .

ناهيك عن أنه من الصعب إرساله إلي صديق عبر الرسائل أو مشاركته في التعليقات أو النشر عبر صفحات وجروبات شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك، وتويتر، وجوجل ، وتمبلر، وريدإت وغيرها.

إختصار الروابط بإستخدام إضافة Bitly على كروم 

لحُسن الحظ سوف نجد الحل في سوق كروم الإلكتروني حيث يتوفر هناك إضافة Bitly | Unleash the power of the link والتي سوف تساعدك في إختصار رابطك الغير مهذب لرابط حميل وقصير وعملي.


كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الرابط أنقر هنا، ومن ثم إضغط على إضافة إلي Chrome وفي المربع كما في الصورة التالية إضغط على "تثبيت إضافة" .
كيفية إختصار الروابط بإستخدام مُتصفح كروم بنقرة زر
إنتظر إلي حسن الإنتهاء من عملية التثبيت سيصلك إشعار بإتمام العملية وستلاحظ وجود أيقونة الإضافة في الأعلي في شريط الأدوات والتي من خلالها سنقوم بأداء عملية الإختصار.

الأن قم بعمل حساب علي تلك الخدمة.، حيث سيتم نقلك إلي نافذة جديدة فيها خيارات التسجيل عن طريق الفيس بوك أو Twitter أو Google قوقل وذلك لتسهيل عملية عمل حساب.

لا تنسي أن تقرأ : تفعيل الوضع الليلي على كروم إفتراضياً بدلاً من الإضافات ؟
وللقيام بإختصار رابط مُعين قم بزيارة الموقع الذي تريد إختصار رابطه سواء كان لمدونة أو لموقع إلكتروني أو رابط لحساب عبر الفيسبوك أو التويتر ، ومن ثم أنقر على الأيقونة وسيتم إختصاره على الفور.

سيظهر لك صفحة جديدة على نفس الموقع الذي تريد عمل إختصار لرابطه وفيها خياران النسخ Copy أو المشاركة Share في حال رغبت في مشاركته في أماكن أخري، فأنقر على الخيار الأول لنسخ الرابط ولصقه في المكان الذي تريد إرساله إليه.


وفي حال قررت حذف الإضافة من على المتصفح في كروم قم بزيارة الرابط السابق وأنقر على "إزالة من Chrome" لتتم الإزالة في الحال، أو النقر على الأيقونة في شريط الأدوات "كلك يمين" بزر الفأرة الأيمن لتسدل خيارات منها إختر خيار الحذف لتتخلص منها .

حل مشكلة بطىء متصفح كروم 

ومن المهم أن ننوه أنك قد تواجه صعوبة في المُتصفح على كروم مثل البطىء مع مرور الوقت وهذا أمر طبيعي والسبب عائد إلي كثرة الإضافات التي من الممكن أن قمت بإضافتها على متصفحك.

ولهذا ننصحك وبشدة بالتخلص من الإضافة الغير مهمة لك وليس لها أي أهمية وذلك للتخفيف من ذاكرة التخزين على المتصفح ومساعدتك في التصفح بإمان وسرعة .
كيفية إختصار الروابط بإستخدام مُتصفح كروم وبسهولة Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 03, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول