كيفية حل مشكلة رفع وتحميل الصور على صفحة الفيسبوك

عانيتُ شخصياً من مشكلة مُلخصها أنني حينما أريد نشر صور أو مجموعة من الصور ومشاركتها عبر صفحة الفيسبوك تُرفع بشكل طبيعي ولكن عند إكتمال الرفع تظهر منطقة بيضاء فارغة ولا أتمكن من كتابة وصف للصور وزر النشر يبقي غير مفعل حيث لا يمكنني النشر عبر الصفحة.

الأمر كان مقتصراً على النصوص فعندما أكتب نصاً أو عبارة تتم الأمور على أحسن ما يُرام ولكن المشكلة في الصور التي لا تظهر بعد إكتمال تحميلها كمنشور قابل للنشر.

لا شك في الأمر أزعجني وأزعج الكثيرين من أصحاب الصفحات على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك ولهذا كان حرياً بنا البحث عن حل لتلك المشكلة، ولُحسن الحظ قمت بحل مشكلتي بنفسي وأحببت أن أنشر لكم تجربتي .

حل مشكلة رفع الصور على صفحة الفيسبوك 

وجدت المشكلة في المُتصفح  نفسه وهنا أستخدم متصفح جوجل كروم Chrome وبالتحديد في الملفات والصور المخزنة بشكل مؤقت والتي تتراكم في متصفحك مع مرور الوقت والأيام خلال التصفح اليومي الذي نقوم به.

فمن المعروف أو المتصفحات تخزن بعض البيانات والمعلومات عن المستخدم وعن المواقع الإلكترونية والمنصات الإجتماعية التي يزورها وذلك بهدف تحسين تجربة الإستهداف بالإعلانات الممولة وهذا ما تخفيه قوقل أو أي شركة أخري.

وبما أننا عرفنا سبب المشكلة فالحل واضح هو التخلص وحذف هذه الملفات والصور المُخزنة على ذاكرة الكروم والتي تعمل على بطأ تصفحك في المرات القادمة ولهذا وجب التخلص منها على الفور.

محو بيانات التصفُّح على جوجل كروم 

للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو فتح المتصفح ومن ثم الذهاب إلي الإعدادات بالنقر على النقاط الثلاثة في الزاوية اليسري، أو يمكنك إختيار السجل ومن القائمة الجانبية أنقر على مسح بيانات التصفح.
حل مشكلة رفع الصور على صفحة الفيسبوك على كروم
ولتوفير الوقت يمكنك النقر بشكل متواصل على شفت +كترل+ زر دليت Delete بعد الوقوف على المتصفح نفسه لتظهر لك نافذة حوار وهذا ما يهمنا.

لا تنسي أن تقرأ : كيفية تفعيل الوضع الليلي أو الداكن على فيسبوك ماسنجر  قم بوضع علامة الصح أمام الخيار "الصور والملفات المُخزنة مؤقتاً" كما هو واضح في الصورة المرفقة، ومن ثم حدد الزمن الذي تريده لمسح البيانات بناء عليه.

حذف الملفات المؤقتة على كروم 

ففي تبويب "النطاق الزمني" يمكنك الإبقاء على جميع الأوقات في حال رغبت في التخلص من جميع الملفات المؤقتة منذ بداية إستخدامك للمتصفح، أو إختيار آخر ساعة، أو 24 ساعة أي يوم فائت، أو الأسابيع الأربعة الأخيرة فلك الخيار  ولكننا نفضل وننصحك بالخيار الأول، وفي النهاية قم بالنقر على "محو البيانات" .

الأن إنتظر سيستغرق الأمر دقائق معدودة لإتمام العملية والتخلص نهائياً من عمليات التخزين المؤقتة للصور والملفات التي تثقل كاهل المتصفح نفسه وتسبب مشاكل ، ومن المهم جداً القيام بعملية التنظيف تلك لتضمن أحسن وأفضل أداء للمتصفح دون مشاكل.

بهذه الخطوات البسيطة ستقوم بحل المشكلة من جذورها وبالفعل قمت بفتح صفحتي عبر فيسبوك ورفع الصور وكتابة الوصف والنشر بدون أي إزعاج .

مُتصفحات أخري 

الجدير ذكره أن الأمر ينطبق أيضاً على المتصفحات الأخري مثل الفايرفوكس Firefox وأوبرا وغيرها المتوفرة عبر الإنترنت ففي حال واجهتك مشكلة مشابهة الحل الأسرع والمناسب لها هو التخلص من ملفات التصفح المؤقتة وحذفها، وذلك بالذهاب إلي إعدادات المتصفح نفسه وحذفها .
كيفية حل مشكلة رفع وتحميل الصور على صفحة الفيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 06, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول