كيفية دعم التعليقات الأفضل على فيسبوك

لا تتأخر فيسبوك على طرح كل جديد ولو كان مُقلد، فمؤخراً ظهرت على منصة التواصل الإجتماعي ميزة جديدة ستكون مفيدة لأصحاب الصفحات والمجموعات عبر الفيسبوك .

الميزة تتخلص في أنه أصبح بالإمكان إضافة تقييمات للتعليقات المنشورة عبر المنصة، حيث ظهر إشعار مفادها بأن يمكنك دعم التعليقات الأفضل أو الجيدة أو عدم دعم التعليقات عبر المرتبطة بالموضوع أو الغير مُتحضرة أي التي فيها سباب وشتائم وخارجة عن سياق النقاش أو المضمون.

ولهذا ستلاحظ وجود زرين أعلي وأسفل كما هو واضح في الصورة، ففي حال كان التعليق يعجبك وتريد دعمه يمكنك النقر على زر الرفع إلي الأعلي، والعكس في حال كان التعليق سلبي وغير بناء الضغط على الزر إلي الأسفل هو الحل .

دعم التعليقات الأفضل على فيسبوك 

ستسأل ما الفائدة من وراء تلك الميزة، حسناً هذا سيساعد على رفع التعليق الأكثر تقييم إيجابي إلي الأعلي على النقيض على التعليق الذي يحصد تقييمات إلي الأسفل فمكانه ذيل التعليقات وقد لا يظهر بتاتاً أمام العين في حال كانت التعليقات كثيرة على منشور المشاركة .

فالأمر أشبه بالتصويت حيث يمكنك دعم تعليق على حساب آخر ليظهر في مُقدمة مجموعة التعليقات على المنشور أو البوست، وكأن فيسبوك تريد أن تتيح لك إمكانية إظهار ما تريد إظهاره من تعليقات إيجابية في الموضوع محل نقاش عبر منصتها ودعمها بالرفع إلي الأفضل .


منصة ريدإت Reddit الإجتماعية 

فيسبوك كعادتها تسرق أو تُقلد المزايا الأخري في التطبيقات والمنصات الأخري، فالميزة محور حديثنا اليوم ليست وليدة اليوم بل هي متوفرة منذ زمن على منصة ريدإت reddit وهي مكان إجتماعي فيها الملاييين من المستخدمين حول العالم وخاصة من الأجانب.

تقوم فكرتها على دعم التعليقات إيجابياً وسلبياً للحصول على نقاط يطلق عليها إسم "كارما" Karma فكلما زادت عمليات النقر على السهم إلي أعلي والتقييمات إيجابية كلما حصل المستخدم على عدد من "الكارمات" والعكس في حال كان التقييمات سلبية ستنقص ويقل من رصيده مع مرور الوقت.
وبالطبع كلما كانت "الكارمة" مرتفعة كلما حصل المستخدم على مزايا من بينها إمكانية النشر في أقسام ممنوعة على أصحاب النقاط أو التقييمات الضعيفة وهذا أمر مفيد لأصحاب المواقع أو القنوات عبر يوتيوب لنشر ما يرغبون في نشره والحصول على تغذية راجعة لمواقعهم.

نحن نتكلم عن ملايين من الأشخاص على تلك المنصة فمن المهم جداً الحصول على الكارمات ليتمكن صاحب المصلحة من نشر روابطه وعمله على تلك المنصة القوية جداً.
كيفية دعم التعليقات الأفضل على فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 09, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول