كيفية منع التعليقات على المنشورات العامة في فيسبوك

كيفية منع التعليقات على المنشورات العامة في فيسبوك
فيسبوك من الشبكات الإجتماعية القوية والتي لها مركز قوي في هذا العالم الإفتراضي فهي تتفوق على منصة التغريد المُصغر تويتر وعلى جوجل بلس مجتمعتان .

فالفيسبوك Facebook تحتوي على عدد هائل من المزايا والتحسينات التي جعلت منه مكاناً رائعاً لنشر ومشاركة ما نرغب بنشره للأصدقاء، والأهل، والغرباء، وإرسال الصوت من خلال نص، أو صورة، أو مقطع فيديو .

ولكن المزعجين والمتطفلين لا يتركون أي مكان سواء كان في فيسبوك أم غيره من الأماكن كتطبيقات التراسل الفوري، واتساب، تيليجرام، وي تشات، وفيس تايم، وسكايب وغيرها من المنصات المتوفرة.

فمثلاً فيس بوك حينما نقوم بنشر منشور ما ويكون بوضع العام أي يستطيع الجميع رؤيته من أصدقائه أو دونهم يقوم غريب لا علاقة له بالأمر بالتعليق عليه بالسب أو الشتم أو إبداء رأي غير مرغوب فيه .

أو من الممكن أن يكون غير مُرحب فيه في هذا المكان فكل ما نريده أن يري المنشور ولكن لا يزعجنا بتعليقاته الذي قد تكون مملة ومزعجة، ويمر علينا عينة من هؤلاء كثير أليس كذلك؟ 

 منع التعليقات على المنشورات العامة في فيسبوك 

لا تقلق سنتعرف على الطريقة من خلالها أن نتخلص من هؤلاء المشاكسين وذلك عن طريق منع التعليقات على المنشورات العامة عبر منصة الفيسبوك، بحيث لن يتمكن أحد من غير الأصدقاء التعليق على المنشور .

فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلي حسابك بكتابة رقمك السري الباسورد وبريدك الإلكتروني، ومن ثم إذهب إلي الإعدادت بالضغط على السهم الصغير وإختيارها من هناك.

لا تنسي أن تقرأ : كيف أعرف مُحتوي الرسالة التي حذفها المُرسل في فيسبوك مسنجر ؟

من القائمة الجانبية أنقر على الخيار "المنشورات العامة" وتجدها في الأسفل من خياري الإشعارات والهاتف المحمول لتنقل بعدها إلي فلاتر وأدوات المنشورات العامة.

إضغط على التبويب "التعليقات على المنشورات العامة" ومنها يمكنك تعديل الخصوصية الأن يمكنك التعديل بإختيار الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء. بحيث لن يتمكن من التعليق غير هؤلاء.

فهذا يعني أنه لن يكون هناك متطفل من كوكب آخر يأتي على منشورك ويبدي برأيه دون أي يرسل إليك طلب صداقة لتوافق عليه أو لا ليتمكن من إضافة تعليق على منشوراتك.

بهذا الطريقة يمكنك الإبقاء على منشورك بشكل عام بدلاً من تخصيصه للأصدقاء أو لك فقط في حال كنت منزعجاً من التعليقات السلبية من الغرباء وفي نفس الوقت لن يتمكن هذا الغريب من التطفل عليك إطلاقاً .

وفي الختام، من المهم التنبيه بأنه يمكن لأي شخص مُشار إليه في منشور هو وأصدقائه إضافة تعليق، عدا ذلك فلن يكون هناك مجالاً بتاتاً مع تطبيق الشرح البسيط السابق ذكره إن شاء الله.
كيفية منع التعليقات على المنشورات العامة في فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 09, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول