ميزة إدفع Checkout للشراء والتسوق من انستقرام مباشرة

كيفية الشراء والتسوق عبر انستقرام مباشرة بدون مغادرته
كيفية الشراء والتسوق عبر انستقرام مباشرة بدون مغادرته 
كان في السابق لكي نقوم بالشراء والتسوق عبر تطبيق الصور انستقرام Instagram المملوك لشبكة التواصل الأجتماعي فيسبوك علينا أن نغادر التطبيق للذهاب إلي المتجر الإلكتروني لمعرفة الأسعار ومشاهدة الصور الخاصة بالسلعة لكي نقرر أن نشتري أم لا ؟

ولكن مع ميزة "إدفع" Checkout شيك آوت أصبح الأمر مُختلفاً، فقد طرحت الشبكة الزرقاء هذه الخاصية من أجل تسهيل الأمر على المتسوقين عبر تطبيقات وشبكات التراسل الفوري.

فمع الميزة الجديدة سيتمكن المستخدم من التسوق عبر التطبيق بدون الحاجة إلي مغادرته والذهاب إلي روابط وأماكن أخري مثل متجر آمازون، وأيباي eBay وغيرها من المتاجر المشهورة.

كيف أقوم بالتسوق والشراء عبر انستقرام 

الأمر بسيط عزيزي/تي، كل ما عليك فعله هو تصفح العناصر والسلع المعروضة للبيع وستلاحظ وجود زر Checkout in Instagram الدفع في انستاجرام .

ففي حال أعجبك شىء وتريد الإطلاع على تفاصيله يمكنك النقر على الزر لمشاهدة المنتج المعروض للبيع للتعرف على السعر وكيفية الشحن وغيرها من التفاصيل، وفي حال إطمئنانك قم بالنقر مرة أخري للذهاب إلي صفحة الدفع وإضافة معلومات البطاقة الإلكترونية الخاصة بك.

لا تنسي أن تقرأ : إرسال واستقبال رسائل انستجرام عبر جهاز الكمبيوتر مباشرة !

فيسبوك وفرت عدد من الطرق للدفع من بينها الباي باي Paypal ، وماستر كارد، والفيزا ، أمريكن إكسبريس ، ودسكفر Discover كخيارت مُتاحة دون غيرها والتي يمكنك إرسال الأموال عن طريقها ليصلك طلبك في المكان الذي تقيم فيه.

وقد تعاقدت الفيسبوك مع عدد من المتاجر والعلامات التجارية من أجل إستخدام ميزة التسوق الجديدة الخاصة بها والتي من بينها الشركة الألمانية adidas اديداس وهي شركة ملابس وأحذية رياضية مشهورة، إضافة إلي شركة H+H International الدنماركية وغيرها من المتاجر التي ستلتحق بهم قريباً من بينها شركة Dior @dior الخاصة ببيع العطور الباهظة الثمن

للأسف ما زالت الميزة مقتصرة حتي اللحظة على المواطنيين في الولايات المُتحدة الأمركية، فقد جرت العادة على إستخدام أي ميزة من المزايا في هذا البلد الأمريكي لحين طرحها في أماكن أخري في هذا العالم والتي من بينها الشرق الأوسط الذي كثرت فيها عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت وخاصة في الدول الخليجية.

تطمح الفيسبوك من وراء هذه الميزة إلي تحقيق الكثير من المكاسب المالية من وراء المنصة التي قد تتفوق على منصة الفيسبوك وتطبيقها في القريب العاجل حسب إحصاءات التي تتحدث عن أن التطبيق في إزدياد كبير وعمليات الشراء من خلالها في تطور وإزدهار.

 فهناك أكثر من 100 مليون مُستخدم يقومون بالكشف عن المنتجات في المنشورات على الإنستقرام شهرياً ، هذا السبب وغيره من الأسباب التي جعلت انستغرام تُسرعّ في طرحها وستعمل على مزايا أخري لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

إقرأ أيضاً : شرح كيفية زيادة متابعين انستقرام بطرق فعالة جداً ؟

المصدر 
ميزة إدفع Checkout للشراء والتسوق من انستقرام مباشرة Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 20, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول