كيفية تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

كيفية تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger
الوضع الليلي أو الداكن Dark Mode من المزايا والخواص التي تحرص كل الشركات التقنية على توفيرها على هواتفها الذكية وأجهزتها بمختلف أنواعها سواء المكتبية منها أو اللوحية.

ولكن مع ذلك نجد أن الميزة لا تتوفر في بعض التطبيقات التراسل الفوري المشهورة مثل وآتساب، فيسبوك ماسنجر، أو الفيس تايم ربما أو غيرها من تطبيقات التواصل الأخري.

تفعيل الوضع الليلي أو الداكن على فيسبوك ماسنجر

ظهرت مؤخراً وبالصدفة طريقة إنتشرت عبر شبكات التواصل الإجتماعي فيس بوك ، تويتر، وجوجل، وريدإت، وتمبلر إلخ مفادها أنه بالإمكان تفعيل وتشغيل الوضع الداكن أو الليلي الثيم الأسود على التطبيق في الفيسبوك الماسنجر Facebook Messenger، وللقيام بذلك عليك تطبيق الخطوات التالية:
  • قم بستجيل الدخول إلي حسابك ، ومن ثم أفتح دردشة مع صديق من الأصدقاء المتوفرين لديك.
  • أرسل أيقونة أو إيموجي Emoji وملصق الهلال ويمكنك الوصول إليك بالنقر على أيقونة الوجه في الأسفل من المحادثة وإختيار الرمز المناسب.
  • ستلاحظ تساقط أكثر من ايمجي هلال ومن بينها سيظهر لك خيار التفعيل للون الأسود الليلي الخاص بك، قم بالنقر على تفعيل الإعدادات لتنقل، ومن قم قم بالسحب كما في الصورة أعلاه لتفعيلها في الحال.
  • وفي حال رغبت في العودة للوضع الأول أنقر على الصورة الخاصة بك ومن ثم إسحب مرة أخري لالغاء تفعيل الوضع الليلي والمظلم على فيسبوك ماسنجر.

تحديث : إعترفت الفيسبوك بالفعل بالميزة وقالت عبر مدونتها عبر الإنترنت أنها بصدد توفيرها بشكل رسمي خلال الأيام والأسابيع القادمة لتكون من ضمن الإعدادات على التطبيق نفسه .

ومن المهم أن تعرف بأن الميزة قد لا تعمل معك وتعمل مع آخرين نظراً لطرحها لفئة معينة بشكل عشوائي، فقد إشتكي بعض من المستخدمين من عدم القدرة على تفعيلها.

حيث سيكون بالإمكان تفعيلها بالذهاب إلي إعدادات ومن ثم السحب لتنشيطها أثناء التشات والدردشة مع الأصدقاء بدون الحاجة إلي إرسال هلال أو غيرها من الرموز والإيموجى الأخري.

ما الفائدة من الوضع الليلي/ الداكن Dark Mode

الخاصة لم توفر من فراغ بل هناك غاية وهدف من ورائها ومن إستخدمها أدرك بالفعل أنها ضرورية، فهي تحمي العين أثناء التصفح بالليل، فمن المعروف أن في الليل وخاصة في الغرفة المظلمة تكون الإضاءة قوية ومسلطة على العين بشكل كبير هذا سيسبب الكثير من الضرر للعين مع مرور الوقت .

ولهذا كان من الضروي توفير هذه الأداة التي تعمل على تقليل وهج الضوء أثناء الدردشات مع الأصدقاء وبالتالي الشعور بالراحة وعدم إتعاب العين وإنهاكها.

كيفية تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger Reviewed by نسيم محمد العديني on 03 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول