التراجع عن الإرسال في ماسنجر فيسبوك .. ميزة جديدة

UnSend message in Facebook Messenger
التراجع عن الرسائل في تطبيق فيسبوك مسنجر
أطلقت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك ميزتها والتي طال إنتظارها منذ زمن، حيث أصبح بالإمكان للمستخدمين التراجع عن إرسال الرسائل عبر التطبيق مسنجر الفيسبوك وذلك خلال فترة مُعينة، وبذلك تكون قد لحقت بتطبيقات التراسل الفوري مثل واتساب، وتيليجرام في إمتاع مستخدميها بتلك الخاصية المثيرة.

بمعني آخر سيتاح للمستخدم التراجع عن إرسال رسالته UnSend message in Facebook Messenger عبر الماسنجر في حال رغب في تعديلها، أو أنها أرسلت عن طريق الخطأ بنقرة زر غير مقصودة أو أن طفلك أرسل صورة أو مقطع فيديو خادش للحياء وسيسبب لك الإحراج.

كيفية التراجع عن الإرسال في فيسبوك مسنجر 

بالطبع التراجع عن الإرسال عبر مسنجر لن يكون حكراً على الحسابات الفردية بينك وبين صديقك بل يمكن التراجع أيضاً في حال كانت مجموعة "جروب" .

وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو تحديد الرسالة التي ترغب في حذفها، ومن ثم إضغط على خيار Unsend Message ومن القائمة الظاهرة أنقر على Unsend عدم إرسال. كما هو واضح في الصورة أعلاه .

ما هي المدة المسوح بها للتراجع عن أرسال رسالة مسنجر ؟

طبعاً كما ذكرنا سابقاً الأمر لن يكون مفتوحاً فهذا غير طبيعي، ولكن فيسبوك حددت الوقت ب 10 دقائق فقط من لحظة النقر على زر الإرسال، وهي المدة المسموح بها لكي يقرر مُرسل الرسالة لصديق أو لمجموعة أنه أخطأ ويريد إزالة رسالته نهائياً.

الغريب في الأمر أن الرسالة المحذوفة ستُزال من طرف المُرسل فقط، وستبقي ظاهرة للطرف مستقبلها وهنا تسائلت ما الفائدة من تلك الميزة طالما أنها ستبقي مرئية عند المُستقبل. ؟ ولكن على ما يبدو أن الرسالة ستكون غير ظاهرة في حال عدم فتحها.

وبنفس وتيرة الواتساب وتطبيقات المراسلة الفورية الأخري، سيتم ترك رسالة مكان الرسائل المُزالة عبارة تنبيه للطرف المستقبل بأن هناك رسالة قد حذفت من الطرف الأخر مُرسلها.

الجدير ذكره أن الميزة والخاصية الجديدة "التراجع عن الإرسال" ليست وليدة اليوم، فقد ظهرت منذ فترة وتقريباً في نيسان من العام الماضي، ولكن هذه المرة أعلن عنها بشكل رسمي وسيتم توفيرها بشكل تدريجي للمستخدمين لهواتف أندرويد وأيفون IOS الذكية في عدد من دول العالم .

مصدر الصورة : theverge.com
التراجع عن الإرسال في ماسنجر فيسبوك .. ميزة جديدة Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 06, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول