تحذير من إستخدام متصفح إنترنت إكسبلور Internet Explorer .. شوف البديل

تحذير من إستخدام متصفح إنترنت إكسبلور Internet Explorer توقف في الحال
منذ أن دخلنا إلي عالم الإنترنت ومتصفح إنترنت إكسبلور Internet Explorer الخاص بشركة مايكروسوفت الأول والأكثر إستخداماً عبر الويب، ففي حينها كان هو الملك ولا منازع له إطلاقاً .

ولكن دوام الحال من المُحال فقد إنتهت حقبته وأصبح من الماضي وللأسف ما زال هناك من هو مصمم على البقاء عليه بعد تخلي الشركة نفسها عنه في وقت سابق لصالح متصفح آخر جديد وقوي إسمه مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge. 

فقد تخلت عنه الشركة رسمياً ومنعت عنه إرسال التحديثات الأمنية الدورية والتي تساعد على حماية المستخدم وذلك ضغطاً منها لاجباره للإنتقال إلي النسخ الأحدث والأكثر أمانا.

عدم وجود الدعم الفني ساعد في كثرة عمليات الإختراق ، والقرصنة، والتهكير، وإستهداف الهكرز لمستخدمي هذا المتصفح القديم جداً فقد أصبحوا عرضة لسرقة بياناتهم والتلصص على أجهزتهم.

هذا الأمر أجبر الشركة بالإعلان مؤخراً في بيان أوضحت فيه بشكل واضح وجلي أن إستخدام متصفحها الغابر سيعرضك الشخص إلي خطر كبير، ولهذا حذرت ونصحت المستخدمين الذين ما زالوا يحنون للماضي بالإنتقال في الحال إلي متصفحات أخري وعدم إستخدام أي إصدار من الإصدارات لمتصفح إنترنت الإكسبللور وتنصح بتحميل إيدج .

تحميل متصفح إيدج 

وفي حال رغبت في الإستماع للنصيحة فلك هذا الرابط أنقر هنا، لتحميل المتصفح على الجهاز الخاص بك سواء في ويندوز 7 أو 8 أو الويندوز 10.

ما البديل عن متصفح إنترنت إكسبللور 

هناك العديد من البدائل الرائعة والجديدة أيضاً من بينها متصفح إيدج الخاصة بمايكروسوفت نفسها والذي يستخدم حالياً على ويندوز 10 حيث أنه يتمتع بالإمان وتوفير الدعم الفني من التحديث الأمني الذي يغلق الثغرات الأمنية التي قد يستغلها المخترقون والقراصنة.

وهناك بدائل أخري لا تخفي عن مستخدمي العالم الإفتراضي ولعل أشهرها متصفح جوجل كروم Google Chrome ،فايرفوكس، وأوبراً، وغيرها من المتصفحات القوية التي تتمتع بصيت وسمعة طيبة فهي توفر حماية لخصوصية المستخدم وأمان كبير من أي خطر خارجي .

والجدير ذكره أن هناك عدد لا بأس به من الأشخاص يفضلون المتصفح قوقل كروم والفايرفوكس Firefox وهما الأشهر في الوقت الحالي وأنا أيضاً من مستخدمي هذا المتصفحين وأحرص على إٍستخدامها لما يتمتعان بكمية من الإضافات التي يمكن إضافتها لتوفير وظائف وأدوات جديدة من بينها إضافة تتيح لك منع النوافذ المنبثقة أثناء التصفح .. وهذا كمثال.

تحميل متصفح سلام ويب 

وقبل أن أنهي هذا الموضوع أود التنويه إلي هناك متصفح إسلامي جديد وهو (سلام ويب) Salam Web Technologies يوفر لك وللأطفالك الحماية من المحتويات الجنسية الإباحية حيث يمنع أي ولوج لموقع جنسي أو قمار، أو تجارة في البشر وغيرها من الأشياء المُحرمة.

يعمل على الكثير من المنصات كالأجهزة المكتبية واللوحية، إضافة إلي الهواتف الذكية العاملة بنظامي الأندرويد android وIOS الخاص بهواتف الأيفون .. ويمكنك الإستزادة بالنقر على الرابط لتتعرف عليه أكثر وتحمله.
تحذير من إستخدام متصفح إنترنت إكسبلور Internet Explorer .. شوف البديل Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 11, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول