حذف حساب واتساب WhatsApp وأخذ نسخة إحتياطية للمحادثات

تطبيقات التراسل الفوري كثيرة ومُختلفة ومن بينها وأشهرها، فيسبوك ماسنجر، وواتساب WhatsApp، تيليجرام، تانجو، فيس تايم، وتيك توك وغيرها من المنصات الأخري.

ولعل تطبيق واتساب أشهرها على الإطلاق والمملوك لشبكة فيس بوك الإجتماعية، حيث يوفر للمستخدم مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، والنصوص وتكون صداقات من خلال الرسائل النصية التي تُرسل بينهم بأقل التكاليف وأبسط الطرق.

كيفية إزالة حساب واتساب

بالرغم من أهميته عند عدد كبير من المستخدمين إلا أننا وفي بعض الأحيان نفكر ملياً في التخلص وحذف التطبيق واتسب من عل الهاتف الذكي، وذلك لعدة أسباب .

قد يكون أحدهما مشكلة الخصوصية التي يشتكي منها المستخدم وخاصة حينما نعرف بأن التطبيق الأقل حماية وأمن من التطبيقات الدردشة الأخري وهذا ما أشارت إليه العديد من التقارير التقنية حول هذا الأمر.

أمر أخر قد يكون بسبب إزعاج شخصي وخاصة في مجموعات واتساب الجروبات المشهورة والتي تصلنا منها الملايين من الرسائل في اليوم الواحد سواء في مجال الأخبار أو أمور أخري إجتماعية أو إعلانية وترفيهية .

وربما يكون السبب أن هناك مُتطفلين أو متلصصين يحاولون الضرر بك من خلال رسائل تهديد ووعيد أو إرسال صورة مخلة بالأداب أو جنسية ولا تعرف كيف تقوم بحظرهم، لهذا أول ما يفكر المرء هو تغيير رقمه وحذف حسابه القديم وهو موضوعنا اليوم فكيف كيف حذف حساب الواتساب بشكل كلي ؟

* ولكن قبل أن نتعرف على الطريقة من المهم جداً أن تأخذ نسخة إحتياطية "باك آب" من صورك وفيديوهاتك ومحادثاتك عبر حسابك في واتس أب، وذلك لقدر الله لو قمت بتغيير رأيك ورغبت في العودة مرة أخري والحصول على رسالة واتسبية قديمة تريد من خلالها الحصول على رقم أو عنوان أو صورة لعزيز .. إلخ .

كيفية أخذ نسخة إحتياطية لمحادثات واتساب 

الأمر سهل جداً كل ما عليك فعله هو التالي :
  1. إذهب إلي الأعدادات Settings، ومن ثم أنقر على خيار المٌحادثات، وبعد ذلك النسخ الإحتياطي لتبدأ في العملية .
  2. سيتوفر لك خياران الأول وهو مساحة التخزين السحابي جوجل درايف والخاصة بشركة قوقل ولمستخدمي هواتف الأندرويد حيث يمكنك الولوج إلي حسابك ورفع ملفاتك في واتسب إليها للرجوع إليها في حال الضرورة.
  3. ولمستخدمي هواتف الأيفون لنظام التشغيل IOS سبيلهم هو مساحة الآي كلاود icloud ليتم رفع محتوياتك إلي المساحة الخاصة بك .

شرح حذف واتسب على أندرويد وأيفون 

أعرف بانني أطلت عليكم، ولكن من الأهمية بمكان أن نذكر النقاط السابقة فهي مهمة ولا تهملها، الأن دعنا في موضوعنا الرئيسي ولنبدأ على بركة الله بحذف تطبيق واتسب نهائياً :
  1. قم بفتح التطبيق وسجل دخولك إلي حسابك سواء على الأندرويد أو أيفون .
  2. كالعادة في كل مرة إذهب إلي الإعدادات، ومن ثم أنقر على الخيار الحساب "الأكاونت" Account وفي النهاية إضغط على حذف الحساب كما هو واضح في الصورة المرفقة في الأعلي .
  3. الأن أدخل رقمك بالتعريف الدولي مثال فلسطين 00972 وتأكد من صحته.
  4. بعد التفكير وإتخاذك القرار لم يبقِ لك إلي أن تنقر على حذف حسابي، وبذلك تكون قد إنتهت العملية .
الجدير ذكره أن عملية الحذف أو المسح لتطبيق واتساب تحتاج إلي 3 شهور أي 90 يوماً ليتم مسح بياناتك من سيرفيرات الشركة فأنتظر وتحلي بالصبر، ولكن خلال تلك الفترة لن يتمكن أحد من التواصل أو مراسلتك فالأمر منتهي .

الأن وبعد مسحك للحساب في واتس اب لن تتمكن من الرجوع إليه إلا من خلال إنشاء حساب جديد على واتساب بنفس الرقم أو برقم آخر، وحينها يمكنك الرجوع وإستخدام قاعدة النسخ الإحتياطي للملفات بالطريقة السابقة ذكرها .

وللقيام بإسترجاع النسخة الإحتياطية على واتساب كل ما عليه فعله هو الذهاب إلي إعداداتك، ومن ثم إختيار النسخة من خلال المساحة التخزينية المحددة سواء في غوغل درايف ، او آكلاود لترجع إلي صورك وفيديوهاتك السابقة  .

تغيير رقم الواتساب بدلاً من حذفه

يمكنك توفير الوقت والجهد وبدل من أن تقوم بإزالة حسابك ورقمك على الواتساب يمكنك تغييره وتبديله بكل بساطة، وللقيام بذلك راجع الصورة أعلاه، حيث ستجد الخيار "تغيير الرقم" باللون الأخضر قم بالنقر عليها، ومن ثم إبدأ في إضافة رقمك الجديد بمقدمة البلد المقيم فيها.

ويمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب لأي إستفسار على الرقم 00970568822080 
حذف حساب واتساب WhatsApp وأخذ نسخة إحتياطية للمحادثات Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 09, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول