القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق تيك توك Tik Tok للكمبيوتر وللأندرويد
بواسطة: نسيم محمد العديني،

هناك الملايين من التطبيقات والبرامج التي تظهر علينا عبر شبكات التواصل الإجتماعي، ومن أشهرها على الإطلاق واتساب، وفايبر، وتيليجرام، وتانجو، فيس تايم، .. إلخ وكل تدور حول نفس فلك الوظيفية والهدف وهو التواصل والإتصال والدردشة مع الأصدقاء من أجل الترفيه أو العمل.


واليوم ظهر علينا ضيف جديد وهو "تيك توك" Tik Tok الخاص بالمراهقين والشباب والمتوفر عبر الهواتف الذكية عبر الأندرويد و IOS ناهيك عن الأجهزة المكتبية واللوحية كالحواسيب واللابتوب، دعونا نتعرف على التيك توك في النقاط التالية قبل أن نحمله وننزله على الكمبيوتر !

ما هو تطبيق تيك توك Tik Tok

التطبيق عبارة عن شبكة إجتماعية منشأها الصين وممثلة بمؤسسها تشانغ يى مينغ، من خلالها يتم عرض مقاطع فيديو موسيقية قصيرة ومثيرة وعمل بث مباشر عبر تلك المنصة من أجل التواصل مع المٌعجبين، فالتطبيق يوفر عدد من الفيديوهات الطريفة والممتعة والمضحكة للمستخدم وهي من صنع المستخدمين أنفسهم ، وهو إمتداد لتطبيق Musical.ly.

يستخدمه الكثير من العرب والأجانب وقد يكونون من أصدقائك وذلك لتقديم المُثير والغريب والعجيب من المقاطع التي قد تستحق المشاهدة، حيث يتيح التطبيق بتصوير مقطع فيديو مميز وفريد من نوعه ليتم مشاركته ونشره بين الأصدقاء عن طريقه ستقوم بإشهار نفسك وإبداعك ومواهبك، فهو للهواة وللمحترفين أيضاً حيث المساحة واحدة والإبداع مٌختلف.

مدة مقطع الفيديو في TikTok

كما هو الحال في تطبيقات التراسل الفوري الأخري، هناك مدة زمنية للفيديو الواحد عبر تيك توك وهي 15 ثانية فقط لا يمكن زيادتها ، وهو السبب الذي جعل التحميل والرفع على التطبيق سريعاً فلا مكان للملفات الكبيرة الحجم.

ملصقات وفلاتر تطبيق تيك توك 

يتوفر علىها أيضاً عدد من الملصقات المطلوبة جداً عند هؤلاء المراهقين، فالتطبيق يحتوي على مؤثرات صوتية وموسيقية لجعل الفيديو يخرج بصور أكثر جذب وإثارة، إضافة إلي ملصقات وفلاتر نوعية ونادرة وذلك لفلترة الصور والفيديوهات عبر التطبيق للخروج بعمل رائع.

بإختصار التطبيق مكاناً رائعاً لك كشاب لأبراز نفسك في عدد من المجال الموسيقي، الرياضة، الفن والتمثيل، حتي في مجال الموضة والأزياء والمكياج والتجارب الشخصية وغيرها الكثير من المجالات الأخري.، كما يسمح التيك توك بإجراء محادثات وتشات عبر منصتها لتكوين صداقات سواء مع عرب أو أجانب .

تحميل Tik Tok للكمبيوتر 

قد ترغب في الحصول على التطبيق عبر الحاسوب الخاص بك بدلاً من شاشة الهاتف الصغيرة، ولهذا وفرنا لك البرنامج عبر ويندوز لتستمتع بالتيك توك، فكل ما عليك فعله هو تنزيله من الإنترنت من خلال المواقع التي توفر ذلك.
ولكن قبل البدء في تشغيل Tik Tok على جهاز الكمبيوتر يتعين عليك تثبيت برنامج المُحاكاة "بلوستاتك" لتقوم بمحاكاه نظام الأندرويد على جهازك في الويندوز، ومن ثم إبدأ بتثبيت Tik Tok بإستخدام هذا النظام المُحاكي والذي سيوفر لك بيئة وكأنك على هاتفك الذكي .

تحميل تطبيق تيك توك TikTok للأندرويد

كما يمكنك الإستمتاع بتنزيله عبر هاتفك في أندرويد من خلال المتجر في جوجل بلاي Google play فأنقر هنا  ومن ثم الضغط على زر التثبيت، التطبيق مجاني، يمكنك الإستفادة منه في نشر موهبتك الفنية أو إيصال رسالة ما تريد توصيلها بعيداً عن الهرج والمرج والسخرية والتفاهة التي قد لا يخلو منها.

الجدير ذكره أن التطبيق حقق الملايين من عمليات التثبيت وما زال يحقق نجاح تلو آخر ونافس عملاقة التطبيقات التي تعمل في نفس مجاله، وإستهداف المراهقين بالتطبيق موفق جداً لما لهم من دور في تفعيل ونشاط المنصات.

 وهذا ما فعلته فيسبوك وعرفت أهميته ومن أجل هذا تقوم الفيسبوك حالياً في إنشاء منصة إجتماعية مشابهة وخاصة بالمراهق تحديداً يطلق عليها "لول" LOL وذلك من أجل إرجاع وكسب الصغار الذين هربو من الشبكة الإجتماعية الأم.

تحذيرات من تيك توك 

وكالعادة هناك عدد من التحذيرات التي تظهر ويتم التنبيه إليها من طرف عدد من الجهات المعنية بهذا الأمر، حيث يسمح التطبيق بمشاركة العروض والفيديوهات الفنية من رقص، وغناء، وطبل، وتقليد، وتمثيل وغيرها وهي أشياء قد تُوقع المستخدم سواء كان فتاة أو رجل في خطر الإستغلال والإبتزاز وأشياء أخري غير أخلاقية.

ولهذا ننصح وبشدة على أولياء الأمور والأباء بمراقبة أبنائهم ومتابعتهم خلال إستخدامتهم لمثل تلك المنصات والمحطات الإجتماعية لما لها من دور في تشكيل شخصية الطفل أو المراهق ولإبعاده عن المنحرفيين من أصحاب النفسيات المريضة.
محتوى الموضوع