الوضع الليلي على كروم بدلاً من الإضافات والبرامج

تفعيل الوضع الليلي على كروم
جوجل تفكر دائماً على راحتك، وبما أنك تستخدم متصفحها قوقل كروم Google Chrome فقد وفرت لك ميزة طال إنتظارها منذ زمن ميزة الوضع الليلي، أو الوضع المظلم Night Mode.

فالشركة تعمل في الوقت الحالي على إختبار الميزة لمستخدمي المتصفح في الويندوز 10 الخاص بشركة مايكروسوفت وستري النور قريباً جداً حيث سنتمكن من الإستفادة من الميزة عبر الأجهزة المكتبية والهواتف الذكية وبالتحديد في هواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

فالعمل لوقت طويل أمام شاشة الكمبيوتر وخاصة في الليل أمر مجهد للجسد وللعين بشكل خاص، فالوضع الداكن أو الليلى يساعد ويعمل على حماية قرنية العين من أشعة الضوء القوية، ولهذا كانت أهمية الميزة والخاصية الجديدة التي غوغل بصدد العمل عليها.

تفعيل الوضع الليلي في كروم 

بعد تفعيل الميزة كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الإعدادات Settings ومن القائمة ستجد عدة خيارات الذي يهمنا خيارين وهما Light و Dark  حيث يمكنك التبديل بينهما بين الضوء أو الظلام.
فالمتصفح كروم chrome لا يدعم الوضع الليلي بشكل إفتراضي، ولهذا فقد لجأ المُستخدم إلي إضافات متوفرة على سوق كروم الإلكتروني وأشهرها إضافة Turn Off the Lights وهي الأفضل والأكثر تثبيتاً وتنزيلاً، وهي أفضل خيار لمشاهدة الفيديوهات بشكل آمن وسليم بالليل.

 ويمكنك تحميلها من خلال النقر على الإسم ومن ثم النقر على زر "تثبيت الإضافة" والإنتظار لحين الإنتهاء من عملية التثبيت لتستفيد منها ولمن لا أعتقد بأنك ستكون بحاجة إليها في الأيام القليلة القادمة.

وهناك عدد من الإضافات الأخري مثل Deluminate و Dark reader و Morpheon dark والتي كانت توفر لك الوضع المظلم أو الداكن أثناء التصفح عبر قوقل كروم .

الجدير ذكره أن الكثير من تطبيقات التراسل الفوري والشبكات الإجتماعية سبقت غوغل في هذه الميزة ووفرتها لمستخدميها مثل فيسبوك، والواتساب وعبرة أجهزة الأيفون في أبل وغيرها، ولهذا السبب لجأ الكثير من المستخدمين إلي طرق ملتوية وغير مباشرة.

الوضع الليلى على أندرويد 

كما تسعي الشركة إلي إتاحة الخاصية الجديدة على تطبيقها في الأجهزة الذكية العاملة بنظام الأندرويد حيث سيتكمن مستخدمي الكروم من الإستفادة من الميزة أثناء تصفحهم للتطبيق في الليل وأثناء السهر ليحصلوا على حماية لعيونهم تساعد في العمل دون أي إزعاج.
الوضع الليلي على كروم بدلاً من الإضافات والبرامج Reviewed by نسيم محمد العديني on 11 فبراير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول