شرح كيفية حذف منشور فيسبوك بعد إزالة زر الحذف

شرح كيفية حذف منشور على الفيسبوك بعد إزالة زر الحذف
شرح كيفية حذف منشور على الفيسبوك بعد إزالة زر الحذف 

بواسطة: نسيم محمد العديني،
قامت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك
Facebook مؤخراً بخطوة غريبة نوعاً ما ، فقد تفاجأ الكثير من المستخدمين لتلك المنصة التي فيها أكثر من مليارين مستخدم حول العالم بأن الفيسبوك قامت بإزالة خاصية حذف المنشور Delete.

بمعني آخر من الأن وصاعداً لن نقدر على القيام بحذف المنشورات التي نشاركها مع الأصدقاء والأهل عبر الفيسبوك، حيث أنه لوحظ عند الكثير إختفاء زر الحذف من بين الخيارات التي تظهر في حال النقر على النقاط الثلاثة عند رغبتنا في تعديل أو مشاركة أو حذف منشور ما .

وكل ما سنقدر على فعله في حال وجود أخطاء في المنشور الذي نُشر بالفعل هو أن نقوم بتعديله فقط ، فلهذا ننصح وبشدة أن نكون حذرين فيما ننشره من "بوستات" عبر المنصة الزرقاء ، وذلك لأنك قد تندم في حال شاركت منشوراً وكان به أشياء لا ترغب في إظهارها وندمت عليها، أو في حال نشر صورة أو مقطع فيديو بالخطأ ففي هذا الحالة لا مكان لعض الأصابع .

كيف أحذف منشور عالفيسبوك بعد إزالة خيار الحذف 

لا تقلق سنعرفك على خدعة بسيطة تكون قد خطرت على بالك وربما لا، وهي بإختصار، عند نشر المنشور الذي ترغب في حذفه عبر الفيسبوك قم بتغيير إعدادات الخصوصية التي قمت بتعيينها من قبل، ففي حال كانت عامة حولها إلي خيار فقط الأصدقاء، أما في حالة رغبت في تغييرها ومنع رؤيتها من طرف الجميع قم بتغييرها إلي الخيار "أنا فقط".

وللقيام بذلك أذهب إلي منشورك، وفي الأسفل تحت الإسم ستجد سهم صغير إضغط عليه لتسدل لك قائمة أختر ما هو مناسب وفي حالتنا هنا سنختار "Only me" ليظهر لك أنت فقط دون غيرك، وبذلك تكون قد أخفيته نهائياً بدلاً من حذفه من حسابك وهو ما يمكنك فعله مع التحديث الجديد من طرف فيس بوك .

كتابة منشور فارغ فى الفيس بوك

من الخدع الأخري التي يمكننا الإستعانة بها هو أن نقوم بكتابة منشور فارغ تماماً عبر الفيسبوك وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو البدء في "تعديل المنشور" بالنقر على الثلاثة نقاط وإختيارها، ومن ثم النقر على زر ALT آلت مع أرقام الستة والخمسة والأربعة 654 بشكل متواصل ومن ثم الضغط على النشر.

ويتوفر عدد من الخدع الأخري كإستخدام كود ووضعه في مربع التحرير أو الكتابة ونشره ليظهر فارغاً تماما، ولكننا ننصح بأن لا تستخدم تلك الطرق لأنها قد لا تعمل ونفضل الطريقة الأولي الي ذكرناها سابقاً. 

مُلاحظة : التحديث ما يزال قيد التجربة، فقد تلاحظ بقاء زر الحدف عند البعض وإختفاءه عند الأخرين، ففي النهاية سيصل إلي الجميع ولن يكون هناك إمكانية بحذف منشور كما كان سابقاً.

شبكة التغريد المُصغر 

الجدير ذكره أن شبكة تويتر الإجتماعية ما زالت تُبقي على زر الحذف ولا تتيح للمستخدمين إمكانية التعديل نهائياً، وإن كنت أري بأنها ستوفر زر التعديل عبر التويتر قريباً لأنه أصبح من الضرورات التي سيهتم بها الأشخاص بدلاً من حذف المنشور والكتابة من جديد .
شرح كيفية حذف منشور فيسبوك بعد إزالة زر الحذف Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 03, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول