كيف أمنع الآخرين من إضافتي لمجموعات واتساب نهائياً بدلاً من حظر المجموعة

كيفية منع الآخرين من إضافتي لمجموعات واتساب نهائياً بدلاً من حظر المجموعة
تطبيقات الدردشة والتواصل الفوري كثيرة، ولعل أهمها واتساب ، فايبر، وتيليجرام، وتانجو، ووي تشات، وتيك توك، وفيسبوك ماسنجر، وغيرها الكثير.

تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك من بين التطبيقات الأكثر شهرة على الإطلاق فهناك أكثر من مليار مستخدم نشط على هذه المنصة المزدحمة بالأشخاص من شتي أرجاء الأرض.

منع الأصدقاء من إضافتي لمجموعات واتساب نهائياً

ظهرت مؤخراً مشكلة أرقت وأنزعج منها عدد كبير من مُرتادي منصة الواتساب وهي مشكلة الإضافات الإجبارية المُزعجة لمحادثات مجموعات واتس اب.

فهناك عدد من المتطفليين يقومون بإدخال وإضافة أصدقائهم بدون رغبة منهم لمجموعة عبر وآتس اب Whatsapp Group وذلك أمر بكل تأكيد مزعج وغير مرغوب فيه أليس كذلك .؟

لحُسن الحظ في الوقت الحالي تدرس الشركة توفير ميزة جديدة ستعمل على الحد ومنع المزعجيين من إضافتنا للمجموعات الواتسبية دون الرجوع إلينا، وذلك بتوفير عدد من الأدوات المُساعدة التي تُخيرك بين ثلاثة خيارات يمكنك إختيار أفضلها بالنسبة إليك  وهي كالتالي :
  1. الخيار الأول الإفتراضي وهو ما عليه التطبيق في الوقت الحالي، حيث أنه يمكن لأي شخص حصل على رقمك أن يقوم بإضافتك لمجموعته بنقرة زر واحدة.
  2. أما الآخر حيث يمكن للمسئوليين والمشرف فقط  إدخالك للمجموعة ولكن لن يتم هذا الأمر إلا بموافقتك حيث سيصلك طلب الإضافة فإما أن تقبله أو ترفضه وهو خاص بجهات الإتصال المتوفرة عند المسؤول.
  3. أما الأخير، وهو محور موضوعنا اليوم حيث أنك ستقوم بغلق هذا الباب المُزعج نهائياً فلن يتمكن أحد إطلاقاً من إضافتك لأي مجموعة عبر واتسب.
هذه الخيارات وخاصة الخيارين الثاني والثالث سيضافان في القريب العاجل في تحديثات واتس اب المقبلة حيث سيمكنك الإختيار من بينها سواء بالموافقة المفتوحة أو المشروطة أو الممنوعة منعاً باتاً وستجدها في :

كيفية منع إضافتك لمجموعة واتساب 

  1. أفتح التطبيق، وفي الأعلي مباشرة إضغط على ثلاث نقاط ، أنقر على الإعدادات Settings .
  2. أختر الحساب "الأكاونت" Account، وفي طريقك أنقر على الخصوصية .

  3. وأخيراً أختر المجموعات Groups ومن ثم أختر المناسب لك.
  4. إبدأ في إختيار المناسب لك، أما أن تبقي الأمر على ما هو عليه كما والإبقاء على "الجميع" Everyone، أو السماح فقط لجهات إتصالك من الأهل والأصدقاء، أو منع الكل بإختيارك "لا أحد" Nobody .
كما قولنا الميزة ما زالت قيد التجربة وستتوفر في القريب العاجل، وفي حال توفرها إن شاء الله لن يكون هناك مكاناً للمزعجين المشرفيين على مجموعات واتساب .

لا أريد إضافتي إلى مجموعات واتسب

الجدير ذكره أنه في السابق لم يكن هذا الأمر مطروحاً فقد أشتكي الكثير من المستخدمين من هذه المشكلة وكانت الطرق المُتاحة هي القيام بحظر مشرف المجموعة نفسه للتخلص من هذه الإضافات ففي الوقت الحالي لا يتضمن واتساب خياراً لحظر مجموعة بكاملها.

تحديث : قامت الواتساب بتوفير الميزة بشكل رسمي لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري خاصتها، وسيتم طرحه بشكل تدريجي لعموم المستخدمين حول العالم، فأحرص على تنزيل آخر إصدار من التطبيق من متجري جوجل بلاي ستور، وآيتونز لهواتف الأيفون لتحصل على الخاصية الرائعة التي ستخلصك من المتطفليين جذرياً.

حظر مشرف المجموعة في واتسب 

  1. قم بفتح مجموعة واتساب وأضغط على أسم المجموعة ومن ثم على رقم صاحبها.
  2. سيظهر لديك عدد من الخيارات ، قم بالسحب إلي إعلي من ثم أنقر على حظر / حظر.
لا شك في أن الميزة ستكون رائعة في حال توفرها وهذا ما أكدته الكثير من المصادر التي تحدثت عن قُرب إصدار تحديث جديد مع توفير خاصية منع وحظر الإضافة لمجموعات الواتساب.
كيف أمنع الآخرين من إضافتي لمجموعات واتساب نهائياً بدلاً من حظر المجموعة Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 23, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول