شرح كيفية تفعيل /إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات على تويتر Twitter

شرح كيفية تفعيل التشغيل التلقائي للفيديوهات على تويتر Twitter
شبكة التواصل الإجتماعي والتغريد المصغر تويتر Twitter تُعد من أكبر الشبكات مُنافسة لفيسبوك، حيث أنها تملك أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم حول العالم ما بين المشاهير، والرؤساء، إلي المستخدمين العاديين ، يقومون بالتغريد ب 280 حرفاً بدلاً من140 حرفاً كما كان السابق .

شرح تفعيل التشغيل التلقائي للفيديوهات على تويتر 

تحتوي تويتر الطائر الطنان الأزرق على الكثير من الصور، ومقاطع الفيديو، والعبارات والكلمات التي يشاركها الأشخاص من مختلف أرجاء الأرض، ولعل الفيديوهات الأكثر شهراً وقوة في الوقت الحالي.

في العادة وحينما نقوم بتصفح حسابنا عبر الجهاز اللوحي أو المكتبي وحتي الهواتف الذكية لا تعمل الفيديوهات تلقائي وهو أمر أفتراضي قامت الشركة بعتيينه في إعدادات الحساب وخاصة في الدول النامية التي فيها سرعة الإنترنت ضعيفة .

فما لا تعرفه بأن تشغيل الفيديو تلقائياً يعمل على إستهلاك كبير لباقة وحزم الإنترنت الخاص بالهاتف الخلوي، فعند نقف عن فيديو ما وتكون مفعلة تلك الخاصة يعمل هذا على إستهلاكها وربما نفاذ الباقة بالكامل، وهو أمر قد لا يرغب فيه من يملكون حزم صغيرة وضعيفة .

ولكن الأمر مُغاير ومختلف في الدول المُتقدمة ذات الإنترنت القوي والسريع جداً، فلا مشكلة في الأمر إطلاقاً وستجد أنه وفي بعض الدول خيار التشغيل التلقائي للفيديو مُفعل إفتراضياً بدلاً من تعطيله في الدول المتخلفة عن ركب التطور وعلى رأسها الدول العربية في الشرق الأوسط للأسف غير الخليجية التي فيها المال والبترول ويأتيها التطور جاهزاً.

دعونا من هذا الكلام، ولنركز عل موضوعنا وأعذروني بأنني قد أطلت في الحديث، بما أنك هنا فأنت تبحث بكل تأكيد عن كيفية تفعيل التشغيل التلقائي للفيديوهات عبر التويتر ولتتعرف على الطريقة إتبع الخطوات التالية:
  • قم بفتح حسابك بكتابة بريدك الإلكتروني، ورقمك السري الباسورد، وأذهب مباشرة إلي الإعدادات Settings والخصوصية وستجدها بالنقر على الصورة الخاصة بك فوق مركز المُساعدة.
  • التعيين سيكون على قائمة الحساب Account والتي من بينها تبويب الأمن والمحتوي والذي يهمنا هو التبويب مُحتوي، قف عن الخيار "تغريدات الفيديو" Video Tweets وقم بوضع علامة الصح أمام "تشغيل الفيديو تلقائيًا" Video autoplay.
  • وفي النهاية أنقر على حفظ التغييرات Save Changes.
الأن وبعد هذه الخطوات ستلاحظ تشغيل الفيديو تلقائي خلال تصفحك لشبكة تويتر حيث سيتم فتح الفيديوهات بدون النقر عليها كما كان في السابق والتي من بينها فيديوهات تطبيق فاين ومقاطع جف للصور المُتحركة GIFs and Vines .

هذا الأمر كما ذكرنا قد يستهلك باقتك وبياناتك الخلوية وهو أمر يجب أن تعرفه وتعيه، ولكن وفي حال لا يهمك هذا الأمر ولا خوف منه فيمكنك الإبقاء عليها في حال رغبت في ذلك .

إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو في تويتر 

مع مرور الوقت قد تقوم بتغيير رأيك فربما إنزعجت من الأصوات التلقائية التي تصدر من الفيديو التلقائي على الحساب في التويتر، ولهذا قد تندم على تفعيلك للتشغيل الفيديو التلقائي.

فلا تقلق عزيزي يمكنك تعطيلها بكل بساطة، فما عليك فعله هو الذهاب وتطبيق النقاط السابق ذكرها وإزالة علامة الصح من أما التشغيل تلقائياً وحفظها.

تعديل التغريدات على تويتر 

الجدير ذكره أن الشركة في الوقت الحالي تعمل على إجراء إختبارات تجريبية لتوفير ميزة طال إنتظارها، حيث سيتاح قريباً إمكانية تعديل التغريدات بدلاً من حذفها نهائياً.

فمن إنشاء هذه الشبكة وحتي اللحظة لم يتمكن أحد من تعديل تغريداته كما هو الحال في الشبكات التواصل الأخري مثل فيسبوك، وجوجل بلس، ولينكدإن، وتمبلر وغيرها.

 ولكن على ما يبدو أن تويتر ستخطو خطوهم وتوفر الميزة ولكن لمدة محددة وهي ال 30 ثانية أي نصف دقيقة من كتابتك للمنشور، فبعد ذلك لن تتمكن التعديل وإنما الحذف والكتابة من جديد .
شرح كيفية تفعيل /إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات على تويتر Twitter Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 27, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول