شرح كيفية إيقاف وتعطيل مشاركة قصص فيسبوك

شرح كيفية إيقاف وتعطيل مشاركة قصص فيسبوك
قصص فيسبوك "الستوري" تُعتبر من أبرز الميزات والخواص التي قامت بسرقتها من تطبيقات الدردشة وعلى رأسها سناب شات، فنظراً لأهميتها وإقبال الجميع عليها قامت الفيسبوك بتوفيرها على تطبيقها في الهواتف الذكية فيسبوك مسنجر وعبر منصتها على الويب على الأجهزة المكتبية .

مدة القصص في الفيسبوك لا تتجاوز ال 24 ساعة أي يوماً كاملاً ومن ثم تختفي من يوميات المستخدم تلقائياً، وفي العادة نقوم بنشر صورة أو مقطع فيديو صغير أو كلمات وعبارات وتظهر عند الجميع في حال كنت معيناً الحالة على عام أو الأصدقاء فقط فلك الخيار في تحديد هذا الأمر.

 كيفية إيقاف وتعطيل مشاركة قصص فيسبوك

مشاركة قصص فيسبوك من الأشياء الروتينية التي يقوم بها أي شخص يرغب في نشر قصة مهمة وفاعلة حيث يمكن للأشخاص الذين تقوم بالإشارة إليهم في منشور القيام بمشاركته في قصتهم وبكل سهولة أو في حالة كانت القصة عامة فهذا يسمح للجميع بنشره على أكبر قدر ممكن.

ولكن قد لا ترغب في ذلك وتريد أن تحافظ على خصوصيتك، وهذا حقك بالتأكيد، ولحُسن الحظ قامت الفيسبوك بتوفير الأداة التي ستمكنك من إيقاف وتعطيل مشاركة قصص فيسبوك مؤقتاً ، وللقيام بذلك عليك بتطبيق الخطوات البسيطة التالية :
  • قم بتسجيل الدخول إلي حسابك بكتابة بريدك الإلكتروني، وكلمة المرور الباسورد الخاص بك، ومن ثم أنقر على السهم الصغير في الأعلي وأختر من القائمة الإعدادات Settings.

  • إضغط على اليوميات والإشارات من على الجانب ، وضمن تبويب اليوميات أنقر على "إسمح بمشاركة القصص" Allow post sharing to stories؟ أو أنقر على التعديل Edit.

  • بشكل إفتراضي ستجد الميزة مفعلة تمكين، إضغط عليها وأختر معطل Disabled ، وبذلك تكون قد عطلت مشاركة قصصك عبر فيسوك وحافظ على خصوصيتك وحقوقك .

تمكين وتفعيل مشاركة القصص في فيسبوك 

وفي حال قمت بتغيير رأيك وترغب في إرجاع الأمر على ما كان عليه في السابق، كل ما عليه فعله هو تطبيق النقاط السابق ذكرها وإختيار تمكين بدلاً من التعطيل.

الجدير ذكره أن القصص تُعد من أكثر المزايا شهرة عبر تطبيقات التراسل والدردشة الفورية في العديد من التطبيقات من بينها تطبيق وأتساب، وتيليجرام، ووي تشات، والسناب شات، حيث تحرص الشركات على توفيرها.

بل وصل الأمر إلي أن جوجل قامت بتوفير الميزة على منصتها الخاصة بمشاركة الفيديوهات اليوتيوب Youtube حيث وفرتها لتطبيقها على الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد و IOS، والمميزة في يوتيوب أن القصة لن تبقي أربع وعشرين ساعة كما هو الحال في المنصات الأخري بل سيصل مدتها إلي إسبوع كامل.

وتهدف قوقل من وراء تلك الخطوة مساعدة مشاهير اليوتيوبرز من مشاركة قصصهم مع المتابعين والمعجبين الذين يقدرون بالملايين، فالقصة وسيلة سهلة لقول ونشر شىء في وقت قصير وإطلاع الأخرين عليه ليتفاعلوا معه بالتعليقات أو الرموز التعبيرية.
شرح كيفية إيقاف وتعطيل مشاركة قصص فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 26, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول