شرح إزالة متصفح Internet Explorer من ويندوز 10 و 7

إزالة متصفح Internet Explorer من ويندوز
قامت شركة مايكروسوفت في وقت سابق بإطلاق تحذير وتنويه لمستخدمي متصفحها الميت إنترنت إكسبللور Internet Explorer 11 وبجميع إصداراته ونسخه، والسبب هو أن الشركة منعت عنه التحديثات الأمنية التي تحميك من خطر الثغرات التي يستغلها الهكرز والقراصنة.

وإستبدلت إكسبلور بمتصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge وهو جديد وإستخدمته على نسخها الحديثة من نظام التشغيل التابع لها وهو الويندوز 10 وهو النظام الأحدث حتي اللحظة، ولهذا السبب قد تفكر في حذف وإزالة متصفح إنترنت إكسبلور نهائياً من ويندوز 10 و7 أليس كذلك ؟

فإن قررت هذا الأمر فأنت في آمان وإن كان غير ذلك فأدعوك للتفكير مرة أخري والتخلص من هذا المتصفح الذي عفا عليه الزمن وأصبح قديماً هرماً وبحاجة أنت إلي التجديد والحماية أليس كذلك ؟ على أي حال سنتعرف في هذا الموضوع على الطريقة التي يمكننا من خلالها إزالة متصفح الإكسبللور من الويندوز بشكل تام.

إزالة متصفح Internet Explorer  من ويندوز 10 أو 7

للقيام بذلك عليك إتباع الخطوات التالية ، ولكن قبل هذا يجب أن نذكر بأنه لن تستطيع حذفه من خلال القائمة في "إزالة تثبيت برنامج" ضمن فئة البرامج، فالمتصفح ما زالت الشركة تعتبره ضمن أساسيات نظامه ولا يمكن حذفه بالطرق التقليدية المُتعارف عليها ، دعونا نذهب :
  1. قم بالنقر على أيقونة مايكروسوفت في الجانب الأيمن لتظهر نافذة منها سننقر على الخيار Control Panel أو لوحة التحكم .
  2. سنذهب إلي قائمة البرامج Programs ، هنا لن نذهب إلي خيار البرامج والميزات فكما قولنا في التنويه السابق لن نقدر على حذفه بطريقة يدوية وتقليدية، قم بالضغط على الخيار "تشغيل ميزات windows أو إيقاف تشغيلها"Turn Windows features on or off.
  3. سيظهر مربع حوار في ميزات ويندوز ، سنقوم بالبحث عن المتصفح إنترنت إكسبلور حسب الإصدار المتوفر لديك، وبما أنني إستخدم ويندوز 7 فالإصدار لدية هو إكسبلورر 8 كما هو واضح في الصورة.
  4. قم بإزالة علامة الصح من أمام الخيار لتعطيله ستظهر نافذة تحذير لا تهتم أنقر على نعم ومن ثم موافق OK وأنتظر لحين تثبيت التغييرات التي قم بتطبيقها .
  5. سيطلب منك إعادة تشغيل جهازك وهذا أمر مُهم ، ولكن يمكن إختيار لاحقاً في حال كنت تقوم بعمل ما في الوقت الحالي ولا ترغب في فقدانه، حيث يمكنك عمل ريستارت للويندوز في وقت لاحق .

تفعيل متصفح إنترنت إكسبللور مرة أخري على ويندوز 

وبهذا تكون قد تخلصت من هذا المتصفح المزعج والقديم ولكن وفي حال رغبت في إرجاعه لأي سبب كان فالأمر سهل كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات السابق ذكرها تماماً وإرجاع علامة الصح أمام الخيار لتفعيله مرة أخري دون أي مشكلة .
شرح إزالة متصفح Internet Explorer من ويندوز 10 و 7 Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 21, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول