شرح كيفية إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات معينة في فيسبوك

شرح إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات معينة في فيسبوك
شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك تُعد من أقوي الشبكات على الإطلاق حول العالم، وتتفوق في ذلك على منافسيها مثل تويتر، جوجل بلس، وليكندإن، ريدإت، وتمبلر، وغيرها، فهناك أكثر من مليار مستخدم ونصف يقومون بنشر الصور ومقاطع الفيديو ويكونون صداقات مع مختلف الأجناس والأقطار .

الفيسبوك يحتوي على الجيد والسىء على حدا سواء ، والمشكلة التي نحن بصدد الحديق عنها في هذا المقال هي أننا نتعرض في وقت من الأوقات إلي عدد من الأشخاص المُزعجين الذين يقومون بإضافة تعليقات مُسيئة وخادشة للحياء وتحتوي على كلمات جنسية إباحية أو مسبات وشتائم ليس من الجميل بقائها في التعليق .

إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات أو رموز تعبيرية معينة في فيسبوك 

فيس بوك لم تترك هذا الأمر للصدفة فقد عملت على توفير عدد من الأدوات التي ستُساعد في منع ظهور مثل هذه التعليقات السلبية والهجومية على شخص.

اقرأ المزيد : كيف أعرف مُحتوي الرسالة التي حذفها المُرسل في فيسبوك مسنجر؟

لحُسن الحظ يتوفر على الفيسبوك خيار سيمكننا من إخفاء وطمس التعليقات التي تحتوي على كلمات أو رموز تعبيرية (ستكرز) وحتي عبارات معينة، ولكن سيكون بإمكان الأشخاص الذين ينشرون هذه التعليقات وأصدقائهم رؤيتها، وللقيام بذلك عليك بالخطوات الآتية : 
  1. في البداية قم بفتح حسابك، وأذهب إلي الإعدادات Settings بالنقر على السهم الصغير في الأعلي وإختياره.
  2. ستتحول إلي صحفة جديدة، في القائمة الجانبية أنقر على الخيار اليوميات والإشارات Timeline and Tagging وقف عند التايم لاين .
  3. إبحث عن العبارة "إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات  معينة من يومياتك " وأضغط على تعديل Edit.

  4. في مربع البحث قم بكتابة الكلمة أو العبارة أو الرمز التعبيري الذي تريد إخفائه وأنقر معها على زر الدخول إنتر أو إضافة، فمثلاً أنا قمت بكتابة كلمة Sex أو سكس أو تسحيج أو السب أو اللعن وغيرها من المرادفات التي يمكنك التخلص منها.
  5. وفي النهاية أنقر على حفظ التغييرات، طالع الصورة في الأعلي.
لا شك في أنها طريقة رائعة لمنع أي تعليق مسىء جنسي كان أو سب وقذف وشتم، فمع تفعيل هذه الخاصية لن تجد أي من التعليقات السيئة على يومياتك عبر فيسبوك.
شرح كيفية إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات معينة في فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 25, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول