تويتر ستتيح إمكانية تعديل التغريدات والمدة 30 ثانية فقط

تعديل التغريدات على تويتر .. وأخيراً
تعديل التغريدات على منصة تويتر 
خبر سعيد جداً لمستخدمي شبكة الطائر الأزرق تويتر Twitter ، فشبكة التواصل الإجتماعي تدرس في الوقت الحالي فعلياً على توفير الميزة التي طال إنتظارها وهي إمكانية تعديل التغريدات المنشورة .

فالمستخدم لتويتر يعرف بأنها لا تسمح بتعديل ما ينشر على الحساب إطلاقاً، ففي حال وجود خطأ ما أو تم النشر بدون قصد لن يتمكن الشخص إلا من حذف تغريدته والبدء في الكتابة من جديد وهذا أمر لا شك في أنه مرهق ومزعج بكل تأكيد، على نقيض الشبكات الإجتماعية الأخري التي توفر زر التعديل منذ زمن طويل.

تعديل التغريدات على تويتر 

هذا الأمر صرح وألمح إليه مؤسس الشبكة نفسه جاك في تصريحات له بأن الخاصية الجديدة ستري النور قريباً وأنها بصدد الإختبار والدراسة حالياً.

والميزة في حال تم توفيرها فعلاً ولم يتم التراجع عنها ستسمح للشخص من تعديل منشوره ضمن مدة زمنية لن تتجاوز النصف دقيقة ال 30ثانية من وقت إرسال التغريدة ومشاركتها.

 لا شك في أنه وقت قصير جداً قد لا تخدمنا كثيراً، على النقيض من شبكات التواصل الأخري مثل فيسبوك Facebook التي تترك الأمور مفتوحاً ولا تقيد الناشر بزمن معين للتعديل على منشوراته .

ولمنع المسيئيين والمزعجين من الهرب من أفعالهم، حرصت الشركة على توفير إمكانية الوصول إلي التغريدة الأصلية، بمعني آخر سيتم إظهار المنشور المُعدل قبل وبعد مع تمييز المنشور الأول قبل التنقيح.

وشبكة التدوين المصغر تويتر لم تكن هذه المرة الوحيدة للتراجع عن أمر قد تعودت عليه، ففي السابق قامت بزيادة عدد الأحرف من 140 حرفاً وهو ما بدأت به الشركة إلي 280 حرفاً أي بزيادة الضعف وذلك لتترك المجال للمُغردين من الكتابة بشكل أكثر حرية.

لا شك في أننا أنتظرنا هذه الخاصية بفارغ الصبر ، فمن غير المنطقي أن نقوم بحذف كل تغريدة نخطأ فيها إملائياً أو نرغب في إضافة المزيد من الأحرف والحل هو بإزالتها وحذفها نهائياً ..مزعج فعلا  أليس كذلك ؟

إزالة خاصية الحذف في فيسبوك 

والجدير ذكره أن فيس بوك قامت في وقت سابق بإزالة خاصية حذف المنشور حيث حذفت زر "الحذف" Delete من بين الخيارات، حيث بات المستخدم غير قادر على حذف ما ينشره عبر تلك الشبكة الزرقاء، وهو أمر إستغرب منه الكثير من المستخدمين المليارين حول العالم، وتركت إمكانية التعديل مُتاحة .
تويتر ستتيح إمكانية تعديل التغريدات والمدة 30 ثانية فقط Reviewed by نسيم محمد العديني on 06 فبراير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول