شرح عمل دردشة جماعية في مجموعة فيسبوك للدردشة بين الأعضاء

شرح عمل دردشة جماعية في مجموعة فيسبوك للدردشة بين الأعضاء
شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك تُعد من أكبر الشبكات على الإطلاق في هذا العالم، حيث أنها تتفوق على تويتر، وليكندإن، وريدإت، وتمبلر، وجوجل بلس، وغيرها من المنصات الأخري، فهناك أكثر من مليارين مستخدم يسكنون هذا المكان ولا يفارقونه إلا للنوم فقط.

يتوفر على فيس بوك عدد من الأدوات التي جعلتها قوية من بينها صفحات ومجموعات فيسبوك Facebook Groups، وتُعد المجموعة مكاناً مهماً لأي شخص يريد جمع عدد من الأصدقاء والأعضاء من أجل نشر أفكار أو أعمال أو مشاركة أخبار ثقافية، إجتماعية، سياسية، فنية .. إلخ .

كيف أنشأ صندوق دردشة جماعية في مجموعات فيسبوك 

ومن أجل تسهيل التواصل والإتصال وإرسال الرسائل عبر تلك المجموعات أو الجروبات، وفرت الشركة فيس بوك مؤخراً ميزة تُمكن صاحب المجموعة من إنشاء صندوق دردشة جماعية تماماً كما هو الحال في المسنجر، حيث سيتمكن الأعضاء من التشات وإرسال الصور ومقاطع الفيديو والنصوص للأعضاء المضافيين في هذه الدردشة ، وللقيام بذلك عليك بالأتي:

شرح عمل دردشة جماعية في مجموعة فيسبوك للدردشة بين الأعضاء
  1. في البداية قم بتسجيل الدخول إلي حسابك ومن ثم إذهب إلي المجموعة الخاصة بك.
  2. في الأسفل من الصورة في الأعلي أنقر على الخيار "أنشي دردشة جماعية" Create a Group Chat كما هو واضح في الصورة.
  3. سيظهر مربع حوار فيها سنقوم بعمل الإعدادات الخاصة بالدردشة الجماعية الجديدة التي نريد إنشائها، يمكنك رفع صورة لها بالنقر على + الزائد في الأعلي ورفعها، وفي الفراغ أكتب إسم المجموعة بالعربية أو الإنجليزية.
  4. قم بتحديد أياً من الأعضاء الذي أن تضيفه أو تضمه لهذه الغرفة بالنقر في الدائرة الصغيرة أمام صورته ليضاف تلقائياً، أو يمكنك البحث عنه في مربع البحث توفيراً للوقت.
  5. لاحظ بأنه لا يمكن إضافة أعضاء من الخارج بمعني آخر أن من يمكنه أن ينضم إلي تلك الغرفة أو الدردشة هم من أعضاء بالفعل، فلهذا إن رغبت في إضافة أحد قم بالطلب منه الإنضمام أولا للمجموعة.
  6. في النهاية إضغط على زر إنشاء أو Create، ومن ثم ستنقل إلي مربع الشات فأرسل رسالة ترحيبية إلي من قمت بدعوتهم للإنضمام إلي هذا المكان.
وفي حال رغبت في حذف ومسح صندوق الدردشة بسبب عدم حاجتك إليك وإنتهاء العمل بينك وبين الفريق، أو لأي سبب آخر، كل ما عليه فعله هو الذهاب إلي مجموعتك ومن ثم إضغط على خيار دردشة Chats في القائمة الجانبية.
شرح عمل دردشة جماعية في مجموعة فيسبوك للدردشة بين الأعضاء
قف عند الدردشة المطلوبة، وأنقر على السهم الصغير بجانب كلمة "عرض" وسيظهر خياران الأول هو طلبنا قم بالنقر على "إغلاق هذه الدردشة" Close This Chat ومن ثم إضغط على موافق OK.

لا شك في أنها طريقة رائعة للتواصل بشكل سريع وسلس بين أعضاء المجموعة أوالجروب بدلاً من التعليقات، فمن الممكن إستغلالها في عمل ندوة عمل أو مشوارات بين الأصدقاء في موضوع من المواضيع المهمة وطرحها بالنقاش المباشر عبر هذا الصندوق الشبيه بمسنجر فيسبوك.
شرح عمل دردشة جماعية في مجموعة فيسبوك للدردشة بين الأعضاء Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 15, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول