كيفية تصفح الانترنت بشكل مجهول وسري لمنع التطفل والتجسس

كيف أتصفح بشكل خفي وسري لمنع التطفل والتجسس .. متصفحات
التصفح عبر الإنترنت من الأشياء الروتينية اليومية التي نقوم بها في الصباح والمساء، فلا يكاد يوماً يمر دون أن نتصفح أخبار العالم عبر متصفح كروم، فايرفوكس ، أوبرا وغيرها من أجل إستخدام شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، ريدإت، وتمبلر وغيرها من المنصات الأخري القوية .

كما يعلم الجميع ، وإن كنت لا تعلم فهذه فرصتك، فالمتصفحات تقوم بجمع البيانات والمعلومات مشكلة مجموعة من النشاطات التي تقوم بها يومياً وتخزنها بشكل مؤقت وربما دائم، فعند البحث أو زيارة إحدي الصفحات ومقاطع الفيديو كل هذه الأشياء مُسجلة ومحفوظة على المتصفح الذي تستخدمه.

والهدف من وراء ذلك هو إستهدافك بحملات إعلانية لشركات كُبري مثل أعلانات أدسنس الخاصة بشركة جوجل Google كمثال، فحسب نشاطك يتم ظهور الأعلان الخاص بك، فمثلاً تهتمي في الموضة والأزياء ستجدين الكثيرين من الإعلانات الخاصة بشركات بيع الملابس والأحذية الفخمة وقسٍ على ذلك في أمور أخري.

كيف أتصفح الإنترنت بشكل مجهول وسري ؟

لا شك في أن الخصوصية أمر جميل ومطلوب، فكل منا يبحث عن السرية والحماية والأمان، ولهذا وبعد تلك المقدمة الطويلة السابقة ستفكر ملياً عزيزي في أن تحمي نفسك وخصوصيتك من أن يطّلع عليها غيرك.

 فهلذا سنوفر لك في هذا المقال عدد من المتصفحات التي ستساعدك في تصفح الويب بشكل خفي ومجهول دون أن يتم جمع أي معلومة عن نشاطك اليومي وهي كالتالي :

متصفح ثور TOR أو البصلة 

أشهرها على الإطلاق فلا يكاد شخص لم يسمع عنه هذا المتصفح القوي والأمن والذي يأخذ شكل بصلة، حيث سيتيح لك أن تدخل إلي عالم الإنترنت بشكل محمي تماماً ولابساً طاقية الإخفاء، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلي رابط أنقر هنا، ومن ثم إضغط على Download Tor Browser لتذهب إلي صفحة جديدة.

يمكنك إختيار ما يناسبك من حيث اللغة فهو متوفر بأكثر من لغة من بينها العربية والإنجليزية ويتوفر على أكثر من جهاز مثل ويندوز Microsoft Windows وأجهزة ماك ولينكس GNU/Linux، فأختر ما هو مناسب لك .

متصفح Comodo IceDragon

من المتصفحات الرائعة التي تعمل على توفير حماية للمستخدم ولبياناته حيث يقوم بفحص المواقع والصفحات التي نقوم بزيارتها حتي لا تشكل أي تهديد أمني أو إصابة بثغرة إختراق أو تهكير، ناهيك عن منعه لأي جهة من جمع أي معلومة عنك وعن أسرتك وأطفالك، حمله من هنا وهو أيضا مُتاح لأجهزة الويندوز والماك واللينكس .

متصفح Epic Browser

الأمان والحماية والمنع من المراقبة والتسجيل ستجده في هذا المتصفح (آيبك برسسور) وهو مبني على بيئة متصفح قوقل كروم، فحمايته كافية لتطمئن وأن تسبح في عالم الأخبار الدينية، السياسية، والإجتماعية، لتحميله إضغط هنا.

تفعيل ميزة التخفي على متصفح كروم

الجدير ذكره أن متصفح غوغل كروم Chrome من أكثر المتصفحات إستخداماً في الوقت الحالي متفوفاً على متصفح الثعلب فايرفوكس، فهل تعلم بأنه يمكنك الإستغناء عن المتصفحات السابق ذكرها وإستخدام خاصية التخفي والتصفح بشكل مجهول بإستخدام كروم نفسه ولتقوم بذلك عليك إتباع التالي :
  1. قم بفتح المتصفح الكروم وأذهب إلي الأعلي في الشريط العلوي.
  2. ستجد في الزاوية اليسري مباشرة ثلاثة نقاط صغيرة أنقر عليها، ستظهر لديك قائمة .
  3. الذي يهمنا هو الخيار "نافذة جديدة للتصفح الخفي" إضغط عليها لتذهب إلي تبويب جديد أو الضغط بلوحة المفاتيح على الأزرار (كترل+شفت+ حرف N).
  4. تمتع الآن بالتصفّح بخصوصية تامة، فلن يتمكّن الأشخاص الآخرون الذين يستخدمون هذا الجهاز من مشاهدة نشاطك أو تسجيل لمعلوماتك ونشاطك مع إخفاء الآي بي IP الخاص بك حتي لا يتعرف عليك أحد، طالع الصورة التي بالإسفل .
تفعيل ميزة التخفي على متصفح كروم

تفعيل ميزة التخفي على متصفح كروم 

كيفية تصفح الانترنت بشكل مجهول وسري لمنع التطفل والتجسس Reviewed by نسيم محمد العديني on 22 فبراير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول