Huawei هواوي الصينية تطرد إثنين من الموظفين والسبب تويتر

Huawei هواوي الصينية تطرد موظفين تُري ما السبب؟
Huawei هواوي الصينية تطرد موظفين والسبب تويتر 
بواسطة: نسيم محمد العديني،

التنافس بين الشركات من الأشياء المُسلم بها والمعروفة في جميع دول العالم، فالتنافس يدخل من ضمن المناكفات السياسية بين الدول وخاصة بين الصين وأمريكا العدوان اللدودان منذ زمن وحتي اللحظة.

شركتي هواوي Huawei وشركة آبل ممثة في هاتفها الأيفون يمثلان حلبة المصارعة التقنية والتكنولوجيا بين هذان العملاقان، ومؤخراً قامت شركة هواوى بطرد إثين من الموظفين لإرتكابهما جرماً كبيراً في نظر المسؤولين.

النشر عبر شبكة تويتر

الأمر بدأ حينما قام الإثنين بنشر تغريدة عبر شبكة التواصل الإجتماعي تويتر Twitter فيها تهنأة بمناسبة العام الجديد 2019 فليس هنا المشكلة فأين هي ؟

الأمر الخطير هو أن الموظفين قاما بنشر التغريدة  بإستخدام هاتف أيفون Iphone بدلاً من هاتف Huawei phones وهو ما ظهر فعلاً ضمن التغريدة فمن المعروف أن الموقع يقوم يُظهر نوع الجهاز الذي إستخدمه ونشر به صاحب المنشور كما هو في الصورة المرفقة أعلاه "via Twitter for iphone" أي بواسطة الأيفون.

هذا الأمر أشعل غضب المدراء في الشركة وخاصة مدير مجلس الإدارة الذي عبر عن هذا بقوله بأن هذا الفعل الغير مقصود ألحق الضرر بعلامة هواوي التجارية، وهو الأمر الذي أستدعي بأن يطردا على الفور.

هذا بالرغم من أنهما قاما بحذف التغريدة إلا أن العملاء والمترصدين كان بالمرصاد فقط إلتقط عدد من الأشخاص والمتابعين للحساب الرسمي الصورة وقاموا بنشرها.

عالم التسويق والمنافسة 

نوعا ما الأمر خطير بالنسبة إلي شركة لها مكان مرموق وتنافس كبير جداً بينها وبين آبل Apple الأمريكية ، فهذه الخطوة الصبيانية من طرف هذان الموظفان خطيرة.

فمن  ناحية تسويقية أساؤ للشركة ولتاريخها وكسر المصداقية التي يُدفع ثمنها إعلانات في جميع أنحاء العالم تعريفاً بأجهزة هواوي وفي النهاية يقوم هذا الموظفان بإستخدام هاتف الأيفون.

الجدير ذكره أن شركة هواوي من الشركات الكبيرة التي تملك عدد من الهواتف الذكية التي وفرتها للعالم من بينها هاتف "بي 20 برو هواوي" p20 pro huawei وغيرها من الهواتف الذكية الأخري.

 ولكن ما زالت هواتف سامسونج الكورية الجنوبية هي من تملك زمام السيطرة في شتي بقاع الدول لا لشىء إلا لأنها تناسب جميع أذواق المستخدمين من غني ومتوسط الحال إلي فقير.

المصدر : القيادي 
Huawei هواوي الصينية تطرد إثنين من الموظفين والسبب تويتر Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 08, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول