كيف أحول الكلام إلي نص مكتوب بإستخدام Dictation

شرح كيفية تحويل الكلام إلي نص مكتوب بإستخدام Dictation
شرح كيفية تحويل الكلام إلي نص مكتوب بإستخدام Dictation
الكتابة عبر الإنترنت من الأشياء الروتينية التي يقوم بها أي شخص يستخدم الحاسوب أو الهاتف الذكي، ففي كل يوم نقوم بكتابة ملايين من الكلمات سواء عبر برامج الأوفيس كالوورد والبوربوينت أو من خلال تطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي مثل فيسبوك ماسنجر، وواتس اب ، تيليجرام، وفايبر وغيرها الكثير.

هل من الممكن تحويل الكلام إلي نص مكتوب؟ أن تكتب أمر جميل ولكنه مُتعب إليس كذلك ! فحينما نقوم بكتابة بحث من البحوث في الجامعة أو الكلية أو كتابة ملف لعميل من العملاء في شركة أو مؤسسة ما أمر جد صعب ويحتاج إلي وقت طويل ناهيك عن أنه مُجهد بكل تأكيد.

ولهذا جئنا اليوم إليك لنعرفك على الطريقة التي ستريحك بما أنك كسول والتي ستمكنك من تحويل الكلام إلي نص كتابي في دقائق معدودة وأنت مستريح ومستلقي على الكرسي .

كيفية تحويل الكلام إلي نص

كل ما عليك فعله هو زيارة رابط الخدمة Dictation بالنقر هنا، الأمر سهل في البداية حضر جهاز المايكروفون وتأكد من عملها بشكل سليم عن طريقة تجربتها من خلال إعدادات الحاسوب لتعمل على أكمل وجه دون أي مشكلة .

وقبل كل هذا من المُهم تفعيل وإعطاء الإذن للموقع بالوصول للمايكرفون على جهازك ويتم ذلك بالنقر على الأيقونة كما في الصورة وإختيار السماح دائماً ل .. بالدخول إلي المايكروفون، ويمكنك إستخدام إختيار طريقة أخري بالذهاب إلي متصفح كروم Chrome / الإعدادات، المحتوي، السماعات وفعل الخيار من هناك .
شرح كيفية تحويل الكلام إلي نص مكتوب بإستخدام Dictation
Convert speech to text
حدد اللغة بالنقر على على الشرطات الأربعة كما هو واضح في الصورة لتحدد لغتك المفضلة والتي من بينها ستجد اللغة العربية والإنجليزية، والإسبانية ، والفرنسية .. إلخ .

أنقر على أيقونة السماعة مايكروفون "Click the microphone icon and speak" وأبدأ في الكلام بعد تحضيرك للمادة أو للملف الذي تريد أن تمليه على الموقع ليبدأ في الكتابة على الفور وفي ثوانٍ ، لا شك في أنها طريقة رائعة ستتيح لك إنجاز الكثير من الكتابات الروتينية اليومية في وقت قياسي وبجهد أقل جربها الأن.

هناك الكثير من الخدمات الأخري المشابهة لاسيما عن طريق البرامج ولكن طريقة اليوم الأسهل على الإطلاق فكل تكون بحاجة إلي تنزيل وتثبيت للبرنامج أو التطبيق ، فأنترنت قوي ومتصفح ودخول للموقع والبدء في الكلام سيعطيك مرادك على الفور .
كيف أحول الكلام إلي نص مكتوب بإستخدام Dictation Reviewed by نسيم محمد العديني on 19 يناير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول