السودان تكتشف أكبر وأضخم منجم ذهب في تاريخها

السودان تكتشف أكبر وأضخم منجم ذهب في تاريخها
السودان تكتشف أكبر وأضخم منجم ذهب في تاريخها 
على ما يبدو أن السودان التي تقع في القارة السمراء على موعد مع الحظ والسعادة، فقد صرح وزير النفظ والمعادن فيها بأنه تم إكتشاف منجم ذهب .

وتقدر المصادر الرسمية في هذا البلد إلي أن المنجم يُعد الأضخم والأكبر في تاريخ البلاد حيث من المتوقع أن يوفر 7 أطنان وأكثر سنوياً من الذهب الخالص.

وتتركز عمليات التعدين التي تقوم بها الدولة  في الولايات السودانية الغربية والشمالية وخاصة في ولاية البحر الأحمر وذلك ضمن أكثر من 750 موقع يتم العمل فيه ويستخرج الذهب منها ، ويُعد هذا الإكتشاف الأخير الأضخم على الإطلاق وهذا ما يميزه عن العديد من المواقع الأخري.

وتنتج السودان من الذهب مقدار 104 طن وأكثر بشكل سنوي وتصدره إلي دول العالم والتي هي بحاجة إلي هذا الكنز والبترول الأصفر حيث يُعد مصدر مهمة من مصادر الدخل الأجنبي من الدولار الأمريكي إضافة إلي المصادر الأخري كالسياحة وزيارة الأماكن التاريخية التي تزخر بها سلة الغذاء العربي .!


إقرأ أيضاً : 

ولاشك في أن الكشف الاخير لهذا النفق الذهبي سيساعد الإقتصاد السوداني ويزيده قوة (هذا هو المفروض) ولكن المضحك والمبكي والغريب في نفس الوقت هو أن هذا الإكتشاف جاء في وقت يقوم بها الشعب السوداني بثورة ضد نظام حكم الرئيس عمر البشير .

حيث قامت مجموعة من الشباب الثائر مدعومة بالتنظيمات والأحزاب المُعارضة بالداخل والخارج والمشكوك في نواياها بثورة ضد الزيادات التي فرضت على أسعار الوقود، ناهيك عن سوء الحالة الإقتصادية وزيادة الأسعار والبطالة المستفحلة.

لا غرابة في ذلك فالدول العربية مجتمعة تُعاني من هذا الوباء وما زالت تُحارب وتحاول أن تتخلص من الديكتاتوريات والطواغيت العربية التي تسرق قوت وحياة الشعوب.

المصدر الأصلي للخبر موقع القيادي 
السودان تكتشف أكبر وأضخم منجم ذهب في تاريخها Reviewed by نسيم محمد العديني on 14 يناير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول