كيف تحمي وتقي نفسك شر سرطان البروستاتا

سرطان البروستات أو البروستاتا، من أكثر أنواع السرطانية إنتشاراً بين الرجال في عصرنا هذا، اللهم عافينا منه وعافي الجميع يارب العالمين، فهو الأكثر إنتشاراً بين الذكور فهناك عدد من الإحصاءات تتحدث بأن رجل من بين 10 يصاب بهذا المرض الفتاك والخطير.

ولهذا علينا دائماً أن نحرص على إتخاذ أقصي درجات الحيطة والحذر، فخطورته تتطلب منها البحث عن النصائح الكفيلة للحد منه ولنحمي أنفسنا ونقيها من هذا النوع من السرطانات، وإليك مجموعة من الخطوات الوقائية لتبعد عن نفسك ومن حولك هذه الآفة القاتلة .

 ممارسة الرياضة والبروستاتا 

أن تلعب وتمارس الرياضة بشكل يومي من الأشياء المفيدة جداً للأنسان، وذلك لأنها تقلل من عوامل وأحتمالية الإصابة بمرض وسرطان البروستات، ولهذا عليك الحرص بأن تمارس رياضتك بشكل يومي وإسبوعي وشهري وأن تصبح عندك عادة كالطعام والشراب .

فناهيك عن أنها تبعد عن هذا الخطر، فأنها تساعد على أشياء أخري كتحسين الحالة المزاجية والنفسية للشخص وتعطيه إنطلاقة يومية مليئة بالحماس والإثارة وتبني جمسه وتجعله متفائلاً في كل شىء كما وتساعد في خسران الوزن الذي هو سبب لأمراض أخري كالسكري ناهيك عن انه قد يكون سبب في المرض موضوع يومنا هذا، ولهذا ننصح في هذا وبشدة.

إشرب قهوة وأقلع عن التدخين 

حينما ننصحك بشرب القهوة فهذا لا يعني الإفراط فيها فكثرتها قد تسبب أشياء أخري مثل الإضطرابات والنوبات التي قد تصيب القلب، ففنجان قهوة واحد أو إثنين في الصباح والمساء أمر جميل ومفيد، حيث تساعد القهوة على الحد من مرض البروستاتا من خلال المادة التي فيها وهي الكافيين إذ تنحصر إحتمالية الإصابة بهذا المرض ويقلل من مخاطرها بشكل كبير.

والتدخين آفة عليك الإقلاع عنها نهائياً أن كنت ترغب في أن تقي نفسك من البروستاتا إضافة إلي الوقاية من أخطار أخري لها علاقة في ضيق بالتنفس في الصدر وأمراض أخري لا يمكننا حصرها هنا ، ولهذا عليك من الأن إتخاذ القرار الجرىء والعمل على أن تكون هذه السيجارة الأولي والأخيرة في حياتك، فجسمك أمانة أعطاك إياها الله فلا تسرفها فيما يغضبه .

إبتعد عن المواد الدهنية 

الدهون الحيوانية كالجبنة، والزبدة، واللحمة من أكثر الأشياء ضرراً بجسم الإنسان عند الإكثار منها ناهيك عن أنها سبباً مساعداً في الإصابة بسرطان البروستات والتي تشكل هذه الدهون نواة لظهور المرض عند الرجل.

ولهذا علينا التقليل قدر الإمكان من هذه الدهون ولا تكون غذائنا اليومي، والإقبال على الخضروات والفواكه مثل البطيخ والطماطم والخس والجزر .. إلخ والتي تزخر بها الطبيعة فدائماً ينصح الأطباء بالخضار والفاكهة وذلك لأنها تحتوي على مضادات أكسدة ذات فاعلية كبيرة تقينا شر الدهونيات.

 فصحة الياباني وعمره الطويل ما هو إلا سبب من أسباب تناوله ما في الطبيعة الربانية فسبحان الله، ولهذا ننصحك بأن تكون نباتياً لا حيوانياً وتحمي نفسك وعائلتك بإتباع الطرق الرشيدة والسليمة للإبتعاد عن أي أمراض فتاكة .. فاللهم إحمنا وأرحمنا برحمتك يارب العالمين .

المصدر موقع قل ودل
كيف تحمي وتقي نفسك شر سرطان البروستاتا Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 13, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول