شرح حل مشكلة سرعة إستهلاك البطارية وحزمة الإنترنت على هاتفك

شرح حل مشكلة سرعة إستهلاك البطارية وحزمة الإنترنت على هاتفك
بواسطة : نسيم محمد العديني، 

كيف يمكن حل مشكلة النفاذ السريع لعمر البطارية ولحزمة الأنترنت؟ سؤال يردده الكثير من المستخدمين للهواتف والأجهزة الذكية ويبحثون عن حل لتلك المُعضلة .


يوجد عدد كبير من الأسباب التي تُسرع من نفاذ شحن بطارية الهاتف والإنترنت على حد سواء واليوم سنتطرق إلي أهمها وأكبرها على الإطلاق، فأحد تلك المسببات هي خدمة متجر جوجل بلاي Google Play Services "قوقل بلاي سيرفس" والتي تظهر عند مستخدمي هواتف أندرويد Android .

وأنا شخصياً عانيت من المشكلة فعند التصفح ألاحظ وجود سهم في الأعلي ووجدت بأن خدمة قوقل تقوم بالعمل في الخلفية وتسحب من بطاريتي ومن حزمة الإنترنت أيضاً وفي العادة أقوم بإيقافها على الفور بالنقر على زر إلغاء ولكن هذا الأمر لا يكفي فعلينا حل المشكلة للعمل على توفير شحن البطارية وحزمة النت.

إيقاف خدمات متجر جوجل بلاي على الأندرويد 

تطبيقات الطرف الثالث 

بإختلاف السبب يختلف أيضاً الحل، ولهذا في البداية علينا التأكد من تطبيقات الطرف الثالث وهي التطبيقات التي تُعطيها الصلاحيات للولوج والدخول إلي بيانات ومعلومات حسابك، فمن الممكن أن يكون هناك شيئاً خاطئاً من طرف هذا التطبيق الدخيل يعمل على إستهلاك بطاريتك والإنترنت لديك دون إذن منك.

قد ترغب في قراءة المزيد : كيف تقوم بحفظ مقطع فيديو يوتيوب ومشاهدته بدون إنترنت على أندرويد ؟
ولهذا قم بحذف التطبيق الذي تشك فيه وأنظر إن تم حل المشكلة فذاك وإن بقيت فعليك اللجوء إلي طريقة أخريفقم بالدوخل إلي هاتفك بوضعية "الوضع الآمن"Safe Mode "سيف موود" فأن أختفت المشكلة فهذا يعني أنه بالفعل هناك تطبيق يشكل تهديد أمني عليك وعلى هاتفك ولهذا عليك البحث عنه والتخلص منه على الفور.

إستخدام أكثر من حساب جوجل على أندرويد 

قد تظطر في وقت من الأوقات إلي إستخدام حسابين أو ثلاثة على نفس الهاتف في الأندرويد ، فإن كنت كذلك عليك أن تعرف بأن هذا قد يكون سبب من أسباب مشكلة النفاذ السريع لبطاريتك ولحزمتك عبر الويب، وذلك لأنه ستزيد عمليات المُزامنة ولأكثر من حساب في نفس الوقت للمعلومات من صور وفيديوهات وملفات وأرقام سرية وهذا يثقل كاهل الهاتف ويبطأه .

ولهذا لحلها عليك حذف الحساب الغير مهم والذي يمكنك الإستغناء عنه والإستعاضة والإبقاء على حساب غوغل Google الأهم والذي تدير به أعمالك وإتصالاتك وتنزيل من خلاله تطبيقاتك، فأذهب إلي الإعدادات Settings ومن ثم النقر على خيار الحسابات ومن ثم تأكد مما لديك.
توفير عمر البطارية والإنترنت على اندرويد
تفعيل موفر طاقة البطارية 

وفي حال بقاء المشكلة قم بتفعيل توفير بطاريتك، الإعدادات ومن ثم النقر على خيار البطارية والسحب لتفعيل "موفر طاقة البطارية كما هو واضح في الصورة الرئيسية أعلاه.

كما يمكنك الإستعانة بأداة تحمل إسم "Battery Doctor" وهي مفيدة جداً لمساعدتك على الحد من سرعة النفاذ لعمر البطارية في هاتفك على أندرويد.
شرح حل مشكلة سرعة إستهلاك البطارية وحزمة الإنترنت على هاتفك Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 10, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول