شرح كيف أضيف "تصويت" إستطلاع رأي في الإنستقرام

بواسطة: نسيم محمد العديني،
هل من الممكن أن أضيف تصويت أو إستطلاع رأي في الإنستقرام ؟ نعم يمكنك ذلك وبكل سهولة ، فقد وفرت فيسبوك المالكة للتطبيق تلك الميزة حيث بالإمكان إستخدامها والإستفادة منها.


الخاصية متوفرة في قصص انستاغرام Instagram حيث من غير الممكن إضافة تصويت عبر نشر الصورة أو مقطع فيديو ونشره للأصدقائك ضمن مشاركاتك، حيث أن القصة وكما هو معروف تختفي بمرور ال 24 ساعة من مجرها نشرها ، وسيتمكن المُتابعين من إجراء عملية التصويت مباشرة .

شرح إضافة إستطلاع رأي "تصويت" في إنستقرام 

قم بفتح حساب انستجرام الخاص بك بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ومن ثم في الأعلي مباشرة إضغط على أيقونة إضافة القصص في انستاجرام.

في حال كان موجود في الإستديو صوراً جاهزة  لها علاقة بعملية التصويت يمكنك إختيار إحداها أو النقر على أيقونة الكاميرا لتصوير صورة أو تسجيل مقطع فيديو.

إضغط على أيقونة الملصقات كما هو واضح في الصورة والتي هي على شكل وجه مُبتسم ، سيظهر لديك عدد من الخيارات من بينها #هاشتاج أو الموقع أو إضافة سؤال أو إختيار صور "جف" Gif .. إلخ الذي يهمنا هنا هي خيار "إستطلاع رأي" أنقر عليها، كما هو موضح في الصورتان أدناه.
شرح كيف أضيف "تصويت" إستطلاع رأي Poll في الإنستقرام
شرح كيف أضيف "تصويت" إستطلاع رأي Poll في الإنستقرام
سيطلب منك "طرح سؤال" وفي الأسفل منها خيارين "نعم/ لا" أنقر للبدء في كتابة سؤال التصويت ومن المهم أن يكون قصيراً قدر الإمكان ووافي وفي صلب الموضوع لتصل إلي النتيجة المطلوبة من تصويتك، ومن ثم إضغط على "تم" Done لتأكيده.
شرح كيف أضيف "تصويت" إستطلاع رأي Poll في الإنستقرام
لم يتبقٍ إلي خطوات بسيطة، إضغط على خيار "قصتك" وتحمل إشارة الزائد + وذلك لإضافة الصورة/الفيديو إلي قصصك الخاصة والذي سبق ونشرتها.

كيف أعرف من صوت في إستطلاع الرأي في انستجرام 

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الفيديو أو الصورة الخاصة بإستطلاع الرأي ومن ثم السحب من الإسفل إلي الأعلي لتظهر النتيجة المتعلقة بالإستفتاء لصالح نعم أو لا .

لا شك في أن عمليات التصويت التي تستخدم على شبكات التراسل الفوري من شأنها مساعدة أصحاب الإختصاص والأشخاص الذين يبحثون على آراء حول موضوع مُعين يهم المجتمع سواء كانت مؤسسة إعلامية وصحفية أو باحث من الباحثين، أو ناشط على الإنترنت .

قد ترغب في قراءة المزيد : شرح وضع رابط في البايو الملف الشخصي بالإنستقرام ؟
شرح كيف أضيف "تصويت" إستطلاع رأي في الإنستقرام Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 03, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول