وداعاً ويندوز 7 وأهلا بنظام ويندوز 10

قريباً سنقول وداعاً ويندوز 7 وأهلا بنظام ويندوز 10
قريباً سنقول وداعاً ويندوز 7 وأهلا بنظام ويندوز 10 

شركة مايكروسوفت من الشركات القوية في سوق أنظمة التشغيل فلها في هذا المجال الكثير من الأنظمة يكاد لا يخلو منه أي بيت أو منزل في العالم أجمع.


بدأنا بويندوز 95 واليوم نستخدم نسخ أحدث وأقوي لنواكب التطور في هذا المجال، أشهرها على الإطلاق الويندوز Windows 7 الذي كان قوياً ومسيطراً على السوق لعدد من الأسباب منها أنه جميل وسريع وقريب من النسخ الأخري التي كنا نستخدمها مثل ويندوز إكس بي XP فلا تجد فيه تعقيدات وصعوبات مثل ويندوز 8 و 8.1 وغيرها.

والخبر السىء والحزين لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز 7 والذي جاء بعد فيستا أن الشركة بصدد التخلي عنه وعدم توفير الدعم الفني ولا الأمني وبالتحديد في تاريخ الأول من يناير 1 من عام 2020 ، فقد نجحت مايكروسوفت في أن جعل ويندوز 10 الجديد كلياً يتفوق على منافسه القوي نظام ويندوز 7.

فقد تفوق 10 على 7 في السوق لعوامل كثيرة من بينها أن الشركة أولت الإهتمام لنظامها الوليد والذي ما زال حديثاً وجعلت منه لامعاً وقريباً للقلب وأقنعت به المستهلكين الذي بالفعل وحسب الإحصائيات أقبلوا عليه ورويداً رويداً سيتفوق على الويندوز7 ليكون هذا العامل سبباً في تعجيل التخلي عنه ووقف الدعم والتحديثات الأمنية التي تحمي المستخدم.

هذا يعني أن ما باتو وما زالوا يستخدموا هذا النظام سيكونون عرضة لكثير من المخاطر الأمنية والتجسسية والإختراقات من طرف الهكرز والقراصنة وذلك لغياب تحديثات تسد الثغرات والفجوات التي يدخلون منها تماماً كما هو الحال في مقبرة نسخ ويندوز القديمة التي حُكم عليها بالموت .

ما البديل عن ويندوز Windows 7

البديل حسب رأي الشركة هو أن تذهب إلي النظام الأحدث والأقوي ويندوز 10، ولكن هناك مشكلة تتعلق في الأشخاص الذين يملكون مواصفات أجهزة حاسوب متواضعة وليست قوية كالمعالج الضعيف والرام الصغيرة وغيرها من القطع التي لها دور كبير في تسطيب وعمل ويندوز 10 على أكمل وجه.

ناهيك عن أن هناك تقارير تتحدث عن أن مايكروسوفت ستعمل على فرض مساحة حرة تُقدر ب 7 غيغابايت كشرط لتنزيل الويندوز عشرة على جهاز الكمبيوتر وهذا لا يمكن في حال كان المستخدم يملك قرص صلب "هارد" مساحته صغيرة ولا تفي بهذا الحجم الكبير.

الجدير ذكره وقد يكون غريباً عنك نظراً لأننا تعودنا على بضاعة مايكروسوفت هو أن هناك أنظمة موجودة في السوق العالمي مثل لينكس Linux وغيرها من الأنظمة الأخري القوية أمنياً وفي الأداء أيضاً.
وداعاً ويندوز 7 وأهلا بنظام ويندوز 10 Reviewed by نسيم محمد العديني on 17 يناير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول