واتساب ستوفر ميزة "القفل ببصمة الإصبع" للتطبيق لحمايته من المخترقين

واتساب ستوفر ميزة "القفل ببصمة الإصبع" للتطبيق لحمايته من المخترقين
في كل فترة تظهر علينا منصة التواصل الإجتماعي واتساب WhatsApp Messenger المملوكة لشبكة فيسبوك بمميزات وخصائص جديدة مفيدة للمستخدم.

تتحدث أخبار في مواقع تقنية مُهتمة بأن الشركة تعمل على تطوير ميزة "التصديق" authentication والتي تتلخص في أنه سيكون بإمكان المستخدم التطبيق بشكل كامل ببصمة إصبعه إضافة إلي إمكانية إقفال المُحادثات "الدردشة" وجهات الإتصال الخاصة فقط.

الميزة الجديدة في حال إعتمادها بشكل رسمي قريباً ستتوفر في البداية لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android الخاص بجوجل، على أن يتم تعميمه لهواتف الأيفون IOS.

الخصوصية في واتس اب 


القفل ببصمة الأصبع على الواتساب تُعد من ضمن إجراءات الأمن وحماية الخصوصية للمستخدم وذلك لمنع أي متطفل من الدخول والولوج إلي الرسائل الخاصة من صور وفيديوهات وجهات إتصال سرية وغيرها من المواد الأخري، فلا نتخيل بأن هناك شخصين في هذا العالم يملكون نفس بصمة الإصبع.

ولكن وليس من باب الترهيب والتخويف فهناك مخترقين وهكرز وقراصنة لا تُخفي عليهم خافية ويتمكنون من كسر أي حماية متوفرة ، ولكن علينا إتخاذ اللازم وترك ما بعده على الله ورعايته.

إقرأ أيضاً :

الميزة الجديدة "التصديق" ستري النور في القريب العاجل ضمن تحديث ستوفر الواتساب لمستخدميها عبر المتجر في جوجل بلاي Google play ومتجر آبل apple الأب ستور "آيتونز" والبداية ستكون عينة من الدول من أجل الإختبار والتقييم وحل المشاكل التي قد تظهر ومن ثم التعميم على الدول كافة.

حل مشكلة كسر ماسح بصمة الإصبع في واتس اب


من الطبيعي أن نتسائل ماذا أفعل لو إنكسر المكان الخاص بوضع بصمة الإصبع ؟ كيف يمكنني الدخول إلي التطبيق وحسابي؟ الأمر لم تتركه ولن تتركه لمحض الصدفة، فمن أجل هذا الأمر قامت بتوفير خاصية إستخدام رقم تعريف شخصي من الممكن الإستعانة به في حالة كسر الماسح الخاصة ببصمة الإصبع.

هذا الرقم في الغالب مُكون من أربعة أرقام وموجود في أغلب الأجهزة الذكية والذين يكون رمزاً إحتياطياً للطوارىء في حل التعرض لأي مشكلة من مشاكل الدخول إلي الهاتف كما هو الحال في هواتف الأندرويد والأي آو آس.
واتساب ستوفر ميزة "القفل ببصمة الإصبع" للتطبيق لحمايته من المخترقين Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 15, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول