واتساب تحارب الأخبار الكاذبة والشائعات .. كيف ذلك ؟

قررت شركة واتساب WhatsApp المملوكة لشبكة فيسبوك الإجتماعية تقليل عدد مستقبلي الرسائل المُعاد توجيهها إلي 5 أفراد فقط بدلاً من 20 فرداً أو مجموعة كما كان في السابق، فتري ما هو السبب ؟

هذه الخطوة العاجلة جاءت بعد إنتشار الأخبار الكاذبة والشائعات المضللة على مستوي العالم، وللحد من إساءة إستخدام المنصة في الإضرار بالدول والأفراد حيث تحرص واتس اب على هذا الأمر من خلال سلسلة من الإجراءات هذه من بينها.

فمع ظهور ميزة إعادة توجيه الرسائل Forwarded عبر التطبيق تم إستخدامها بشكل مسىء جداً وخاصة مع ظهور الصور المُفبركة والفيديوهات المضللة إضافة إلي توفير خدع صوتية ونشرها على التطبيق في الواتساب وأعادة التوجيه لها بشكل كبير لأكثر من عشرين شخص دفعة واحدة .

تقليل عدد الأشخاص المُستقبلين للرسائل إلي خمسة فقط سيتم تعميمه على كافة دول العالم دون أي استثناء حسب مصادر رسمية من الناطقين بإسم المنصة، حيث سيصل أولاً لمستخدمي الهواتف الذكية في أندرويد ومن ثم إلي المستخدمين لأجهزة الأيفون IOS آي أو أس.

لا شك في أنه إجراء وخطوة أتت في محلها وخاصة مع تسخير تلك الخاصية للإضرار ببلد من البلاد ومثال ذلك الهند التي إنتشر فيها جرائم القتل جراء نشر شائعات عبر تلك المنصة وغيرها من منصات التواصل الإجتماعي المُختلفة والتي من بينها تيليجرام وفيسبوك، وسناب شات .. إلخ .

مُلصقات واتس اب

الجدير ذكره وبما أننا نتكلم عن هذا التطبيق من الجميل أن نقول بأن الواتساب وفرت عدد هائل جداً من الملصقات عبر التطبيق بعد أن أزالت القيود عن لوحات المفاتيح الخارجية التي أصبح بإمكانها الإندماج هذا بدوره سيوفر لنا الكثير من الستيكرز المختلفة والتي يمكننا إستخدامها بين الأصدقاء في دردشات واتساب.

بصمة الإصبع في الواتس اب 

ومن المقرر أن توفر واتس اب ميزة أخري حيث سيكون بإمكان المستخدم الولوج إلي التطبيق عبر بصمة الإصبع فقط وذلك بهدف حماية خصوصية المُستخدم والرسائل والمُحادثات الخاصة ولمنع المتطفلين وعمليات الإختراق.
واتساب تحارب الأخبار الكاذبة والشائعات .. كيف ذلك ؟ Reviewed by نسيم محمد العديني on 22 يناير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول