القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تحويل صوتك إلي كلمات في واتساب مع ميزة Dictation الإملاء الجديدة

شرح تحويل صوتك إلي كلمات في واتساب مع ميزة Dictation الجديدة
شرح تحويل صوتك إلي كلمات في واتساب مع ميزة Dictation الإملاء
بواسطة: نسيم محمد العديني،
على ما يبدو أن واتساب مُصرة وفي كل فترة بالظهور علينا بالجديد من التحديثات التي توفرها لتطبيقها، وهذه المرة مع ميزة 
Dictation الإملاء .

فهنيئاً للكسلاء وللثرثاريين من المستخدمين لتلك المنصة الأشهر على الإطلاق في العالم حيث وصلت إلي أكثر من مليار مستخدم شهرياً، حيث وفرت واتس اب التحديث الجديد الذي سيتيح إمكانية تحويل الصوت إلي كلمات وحروف.

 بمعني أن كل ما علينا فعله هو أن نتكلم والتطبيق سيقوم بالباقي دون أي تدخل لليد في هذه العملية وما علينا إلا الإرسال للجهة المستقبلة من الأصدقاء والأهل.

كيف أحول الصوت إلي حروف في واتساب 


الطريقة سهلة فواتس اب وفرت زر وأيقونة جديدة لمايكروفون يختلف عن المتوفر سابقاً والمخصص للرسائل الصوتية، ولتتمكن من الإستفادة من الميزة الجديدة عليك بالتالي :

  •  إحرص على تحديث التطبيق إلي آخر إصدار متوفر عبر المتجر في البلاي أو الأب ستور لتظهر الأيقونة .
  • وعند بدء الإرسال لرسالة إلي صديق أو لأحد من العائلة ستظهر لوحة المفاتيح "الكيبورد" وفيها الخيار الجديد من أيقونة مايكروفون فأنقر عليها، ومن ثم أبدأ في الكلام لتحويل كلماتك إلي حروف مكتوبة من السهل إرسالها إلي المستقبلين من جهات الإتصال المتوفرة لديك.

الخاصية الجديدة ستمكنك من الكتابة عن طريق الصوت في العديد من اللغات منها اللغة الإنجليزية وعلى رأسها العربية لمن يتقنون لغة الضاد، وستتوفر لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظامي الأندرويد android وأيفون IOS عبر متجري جوجل بلاي Google play وآيتونز .

الميزة الجديدة جاءت في وقت كان فيها المليار والنصف مستخدم لواتساب بحاجة إليها، وخاصة مع ظهور طرق سابقة غير شرعية وتتم عن طريق برامج وتطبيقات خارجية طرف ثالث من بينها برنامج TalkTyper وذلك لتساعد المستخدم في تحويل صوته إلي كلمات عبر واتس اب .

الجدير ذكره أن شركة واتس اب قامت في وقت سابق بتقليل عدد الرسائل المُعاد إرسالها عبر التطبيق من 20 فرداً ومجموعة إلي 5 أفراد فقط ، والسبب يعود إلي كثرة الشائعات والأخبار الكاذبة التي تناقلها الأشخاص عبر المنصة بإستخدام تلك التقنية والتي سببت عمليات قتل ونهب في عدد من الدول مثل الهند .

إضافة إلي أنها وفرت عدد هائل من المُلصقات ستيكرز لمستخدميها وذلك بعد أن سمحت بالإندماج بينها وبين لوحات مفاتيح خارجية هذا الأمر ساعد في إتاحة عدد كبير من ملصقات مختلفة الأشكال والأذواق.
محتوى الموضوع