شرح كيف أمنع الأصدقاء من إضافتي لمجموعات فيسبوك


شرح كيف أمنع الأصدقاء من إضافتي لمجموعات فيسبوك
شرح كيف أمنع الأصدقاء من إضافتي لمجموعات فيسبوك 
كتب: نسيم محمد العديني،

كيف أمنع صديق من إضافتي على مجموعات فيسبوك ؟
سؤال يردده الكثيرين من الأشخاص المستخدمين للشبكة الزرقاء فيس بوك
Facebook، وهو أمر لا شك مزعج جداً وخاصة لمن لا يرغبون في الكثير من الإشعارات في الصفحة الرئيسية عبر حساباتهم .

الفيسبوك ملىء بالمجموعات "الجروب" Facebook Groups حيث يملكها شخص عادي أو شخص صاحب عمل وذلك لنشر أفكاره أو عمله أو الترويج لمنتج أو لشركة معينة تقدم خدمات تحقق من ورائه الربح.

 وهناك نوعان من الأشخاص نوع يدخل المجموعة بمحض إرادته وآخر يُجبر على الدخول رغماً عنه بما أنه صديق لأحد الأصدقاء فيقوم هذا الصديق "سامحه الله" بإضافته بنفسه بدون مشورة منه أو إبلاغ، وموضوعنا اليوم يخص هذا الأخير المسكين والذي سنعلمه كيف يمكنه التخلص من إضافته إلي الجروبات .

منع الإضافة لمجموعة فيسبوك

الأمر بسيط وسهل، كل ما عليه فعله هو تسجيل الدخول إلي حسابك بكتابة بريدك الإلكتروني، وكلمة المرور "الباسورد"، وحينما يصلك الإشعار من صديقك المزعج والمشاغب بأنه قام بإضافتك إلي مجموعة لا ترغب في أن تري أو تعرف محتواها أنقر على الإشعار .

كما في الصورة، في الأعلي من المجموعة إضغط على خيار "الإنضمام" بالنقر على السهم الصغير وسيسدل خيارين ما يهمنا فيهما هو "مغادرة المجموعة" .

سيظهر لك مربع وهو الجزء المهم في حل تلك المشكلة العويصة التي تعاني منها والتي ستمنع صديقك من عدم تكرار الإضافة لك مرة أخري نهائياً، في المربع قم بالنقر في المربع الصغير وهو منع الأعضاء الآخرين من معاودة إضافتك إلى المجموعة ومن ثم الضغط على Leave Group لتطبيق التغييرات التي قمت بإجرائها.
شرح كيف أمنع الأصدقاء من إضافتي لمجموعات فيسبوك
شرح كيف أمنع الأصدقاء من إضافتي لمجموعات فيسبوك 
صفحات فيسبوك 

يجب التفريق بين الصفحات والمجموعات فالثانية كما ذكرها وهو موضوع المشكلة اليوم فمن الممكن أن يقوم أي شخص إضافتك ويقوم بالتطفل عليك وسلبك حريتك، بينما في الصفحة فالخيار لك فكل ما يصلك هو الإشعار لا أكثر كي يبلغك بأن هناك من أشعرك بأن هناك صفحة معينة في الفيسبوك يريده عمل إعجاب لها وحينها تقرر هل تضغط على زر الإعجاب like أم لا .

في النهاية، نتمني بأن نكون قد ساعدنا في التخلص من تلك المشكلة المستعصية عند الكثير من الأشخاص وخاصة العرب، فالمجموعات التي لا تسمن ولا تغني من جوع كثيرة والمزعجين والمتطفلييين كثر وإنتهاك خصوصيتك أمر لا بد منه.

ولكن علينا أن نكون منصفين فمن الممكن أن يقوم صديقك بإضافتك لمجموعة تعليمية أو ترفيهية مفيدة لك ولأسرتك ولحياتك اليومية فعليك حينها الإطلاع على ما فيها في حال كانت عامة، أو الإستفسار عنها إن كانت مُغلقة بناء على الإسم من صديقك الذي قام بإضافتك.
شرح كيف أمنع الأصدقاء من إضافتي لمجموعات فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 05, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول