كيف تحمي نفسك وأسرتك من خطر الواي فاي .. مخاطر الشبكات اللاسلكية Wireless

كيف تحمي نفسك من خطر الواي فاي .. مخاطر الشبكات اللاسلكية
بواسطة: نسيم محمد العديني،

تُعتبر الأجهزة اللاسلكية المعروفة بإسم "الواي فاي واير لس"
Wireless من أكثر الأشياء إستخداماً في وقتنا الحاضر، فهي البديل عن الأسلاك والكايبلات الأرضية التي كانت تأخذ مساحة كبيرة إضافة إلي المظهر الغير لائق وخاصة في بيئة العمل.

فلا يوجد هناك بيت يخلو من تقنية "واي فاي" التي باتت جزءاً لا يتجزأ من ديكور المنزل والتي لا تُطفىء أبداً على مدار ال 24 ساعة، فهي مهمة ومفيدة ولكن خطيرة في نفس الوقت وهذا ما أثبته بعض الدراسات التي أجريت حول هذا الأمر.

خطورة اللاسلكي واي فاي 

الخطورة في تلك التكنولوجيا تتعلق بالإشارات الكهرومغناطيسية التي تشبه موجات الراديو والتي تخترق الجدران والحواجز والتي تصدر من الجهاز لتُرسل إلي الهواتف الذكية على أندرويد وأيفون IOS إضافة إلي الأجهزة المكتبية واللوحية .

والخطر يكمن في أنها متاحة على مدار الأسبوع والأشهر دون أي قطع فتخيل أنك تتعرض لهذا الإشعاع فترات طويلة في بيتك وفي العمل حتي في المطاعم والمنتزهات التي نقصدها من أجل الترفيه فأول شىء نبحث عنه هي كلمة سر واي فاي .


أي نعم الإشعاع الكهرومغناطيسي منخفض المستوي مُقارنة بالإشعاعات الأخري ولكن إستمرار التعرض له لفترات ليست قصيرة يشكل خطر كبير على صحة جسدك والتي تتمحور حول الإصابة لتشتت في الذاكرة وعدم التركيز، وتلف في الدماغ مع مرور الوقت ناهيك عن إمكانية الإصابة بأورام سرطانية "اللهم عافينا" .

دراسة على النبات 

وفي دراسة أجراها عدد من الباحثين تتلخص في زراعة نبات في حجرة خالية من أي أشعة وايرلس Wireless أو واى فاي ونبات آخر من نفس النوع والجودة والسلامة في غرفة أخري ولكن بجانبها جهاز إستقبال لاسلكي، وبالإهتمام في كلا النباتين من حيث الزراعة والري والتنظيف والإهتمام كانت النتيجة صاعقة .

حيث أن النباتات في الغرفة البعيدة عن أي إشعاع نمت بشكل جيد وسريع، وفي المقابل في غرفة القريبة بالواي فاي لم تنبت بالشكل المطلوب وهناك عدد من النباتات لم تنبت نهائياً.

كيف أتجنب مخاطر الشبكات اللاسلكية الواي فاي 

يتوفر عدد من الحلول لتجنب خطورة أجهزة الإستقبال بدون سلك، فعليك عزيزي الإلتزام بها إن رغبت في إبعاد أي خطر عليك وعلى أسرت.

 الكايبل السلكى
قم بإستبدال الجهاز اللاسلكي بالنت السلكي وهو أمر جميل، أي نعم قد لا يرغبه البعض ولكنه بديل مناسب وجيد للحيلولة من أن نصاب بأي مكروه.

إطفاء الواي فاي عند النوم 

قد يكون الخيار الأول غير مناسب لمن يملكون أجهزة الهواتف الذكية التي تكون بحاجة إلي إنترنت لاسلكي، ولهذا عليك بالإستعانة بالخيارات الأخري، فعند النوم لما لا تطفيء الجهاز وتبقيه بعيداً عن غرفة النوم فلا تقلق ستصلك رسائل البريد الإلكتروني والفيسبوك وتفقدها في الصباح الباكر.

أجهزة الإقتران والمرأة الحامل 

قم بالتأكد من إغلاق جميع أجهزة الإقتران مثل البلوتوث Bluetooth وتحديد المواقع GPS وغيرها فمن المهم أن نعطلها لتفادي الأشعة الصادرة منها والتي قد تؤثر على صحة الجنين عند المرأة الحامل فمن المهم سيدتي أن تبتعدي قدر الإمكان عن أي إشعاعات من هذا القبيل والتقليل قدر الإمكان من إستخدام الهاتف الذكي وذلك لحماية طفلك الذي لم يُخلق بعد لما لها من دور في ظهور بعض التشوهات الخلقية لقدر الله. 

في النهاية عليك أن تعرف بأن التقنية والتكنولوجيا سلاح ذو حدين ففيها النافع والإيجابي لك ولكل البشرية وعلينا الأخذ به، والوجه الآخر السلبي  فعليك الحذر منه والإبتعاد عنه وتفادي أضراره وتعلم كيف تحمي نفسك.

المصادر : naturalon.com و وموقه قل ودل 
كيف تحمي نفسك وأسرتك من خطر الواي فاي .. مخاطر الشبكات اللاسلكية Wireless Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 22, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول