كيف قتلت سيارة أوبر Uber ذاتية القيادة سيدة أمريكية.. أوبر على أندرويد و IOS

كيف قتلت سيارة أوبر Uber ذاتية القيادة سيدة أمريكية
بواسطة : نسيم محمد العديني، 

أوبر Uber وكريم Careem من شركات نقل الركاب العالمية فهاتان الشركتان تستحوذان على هذا السوق سوق حجز وطلب السيارات منذ زمن طويل حيث إنها مُتغلغلة في الكثير من دول العالم ومتوفرة على تطبيقات وبرامج الهواتف الذكية.


أوبر، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تعمل في الوقت الحالي على مشروع كبير يتلخص في أنها تختبر سيارات ذايتة القيادة (بدون تحكم بشري) حيث أنها تُجري عدة إختيارات على السيارة الذاتية القيادة في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية وبالتحديد في شارع بمدينة بيترسبرغ بعد حصولها على الإذن من طرف المسؤولين هناك.

حادثة السير في سيارة أوبرا 

ولكن الأمر لم يتم على ما يرام، فقد وقعت حادثة سير مميتة وكانت ضحيتها سيدة أمريكية حيث توفيت المرأة على الفور في هذا الحادث المؤسف بعد إصطدامها بها، وهو الأمر الذي أعطي أنطباع عند الكثير بأن هذا المشروع سيتوقف على الفور.

ولكن على العكس، فبعد مرور تسعة أشهر وبالتحديد في مارس الماضي وفي تصرف مُفاجيء قرر مسؤولي الولاية بالسماح لشركة أوبر بمعاودة تجاربها مرة أخري، فقد حصلت على الموافقة فقد وصلت الشركة خطاب من هيئة المواصلات بالموافقة الكتابية وبإستئناف العمل.

تقصير موظف أوبر 

ومن الطبيعي أن يكون هناك تحقيقات بعد وقوع أي حادث، حيث أتضح بأن الموظف المسؤول عن متابعة الطريق من داخل سيارة أوبر ذاتية القيادة مقصراً فقد إنشغل بهاتفه الذكي ويتابع الفيديوهات بتقصير واضح وهذا ما أثبته كاميرات المراقبة التي كانت مُركبة في السيارة والتي أوضحت بأن الشخص نظر للجهاز أكثر من 200 مرة خلال 40 دقيقة وهو أمر حال بينه وبين إتخاذه أي إجراء وقائي لمنع الحادثة.

إجراءات أوبر الأمنية 

وخلال توقف التجارب حول سيارة أوبر ذاتية القيادة، عملت الشركة على إتخاذ عدد من الإجراءات والتغييرات لمنع تكرار هذا الحادث، ومن أجل زيادة الأمن والأمان داخل سياراتها قررت وضع شخصين بدلاً من واحد في المقاعد الأمامية أثناء عملية الإختبارات في شوارع الولاية الأمريكية، فإن قصرّ أحد منهم نبهه الأخر وتدارك الأمر من خلال أستخدام المكبح الأوتوماتيكي لمنع أي خطر مستقبلي.

مشروع أوبر

الجدير ذكره أن شركة أوبر Uber قامت بالبدء في إختبارات تجربة سيارتها الذاتية القيادة والتحكم في عام 2015 أي منذ ثلاثة سنوات، ولكن المخاوف كثرت حول هذا الأمر منذ البداية فهناك الكثير من التساؤلات حول الجدوي من تلك التقنية والخوف من مخاطرها حول إمكانية أن تتكرر مأساة تلك السيدة التي كانت تسير في الشارع وأن لا تكون هي النهاية.

تطبيق أوبر على الأندرويد و IOS

يوفر متجر جوجل بلاي Google play  لهواتف أندرويد وآبل ستور لهواتف الأيفون تطبيق أوبر وكريم وهي شركة منافسة، حيث من الممكن إستخدام التطبيق عبر الهاتف الذكي لطلب أو حجز سيارة في أي وقت وأي مكان وبنقرة زر واحد لتجد موظف الشركة أمامك سواء كنت في البيت أو السوق "شوبنج" أو في العمل ليصلك في دقائق معدودة.

المصدر الأصلي 1 و 2 موقعي قل ودل و Techcrunch
كيف قتلت سيارة أوبر Uber ذاتية القيادة سيدة أمريكية.. أوبر على أندرويد و IOS Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 21, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول