كيف أوقف مزامنة الصور Sync Photos على تطبيق فيسبوك لحماية صورك الخاصة


كيف أوقف مزامنة الصور Sync Photos على تطبيق فيسبوك لحماية صورك الخاصة
بواسطة: نسيم محمد العديني،
الخصوصية على فيسبوك وغيرها من تطبيقات وشبكات التواصل الإجتماعي من الأشياء المُهمة وخاصة فيما يتعلق بمزامنة الصور والأهمية التي يوليها الكثير من الأشخاص لها نظراً لأنها حساسة وتتعلق بأشياء شخصية نحرص على عدم إطلاع الأخرين عليها .

فيس بوك توفر الكثير من الأدوات التي تساعد المستخدم على حماية نفسه ومعلوماته من التلصص أو السرقة أو التهكير، فمن خلال إعدادات الحساب يوجد عدد لا بأس به من الخيارات التي تُتيح لنا تأمين حساباتنا، ولكن الأمر لا يسلم فهناك مقولة تقول " على الإنترنت ليس كل شىء آمن" .

وستصدق تلك المقولة حينما تعرف بأن شبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك تعرضت خلال الفترات الأخيرة لكثير من عمليات الإختراق من قبلّ الهكرز وهو ما أدي إلي تعريض عدد لا بأس به من الحسابات للخطر والسرقة.

إختراق شبكة فيسبوك
مؤخراً تعرض فيس بوك Facebook لإختراق سمح للمطورين الإطلاع على قصص فيسبوك "Facebook Stories" خاصة والصور والمعلومات الأخري للمستخدمين عامة مهما كانت درجة خصوصيتها عامة، أو للأصدقاء فقط .. إلخ .

قد ترغب في قراءة المزيد .. كيف يمكن إضافة قصة عبر مجموعات الفيسبوك ؟

ولهذا إحرص على إيقاف مزامنة الصور على القصص في فيسبوك أو غيرها لتمنع إطلاع الأخرين على صورك الخاصة المنشورة ولتتمكن من ذلك عليك إتباع الآتي :

إيقاف وتعطيل مزامنة الصور على تطبيق فيسبوك 
إنتقل إلي التطبيق في الفيس بوك وأنقر على أيقونة الثلاثة أسطر "شرطات" وستجدها على اليمين لتنتقل إلي الخيارات Options ومنها إضغط على خيار App Settings إعدادات التطبيق، وأذهب إلي خيار Sync Photos مزامنة الصور وأعمل على وقف مزامنة الصور بإيقاف تشغيل المُزامنة.

تعطيل أذونات تطبيقات الطرف الثالث

ومن المُهم بمكان أن تعمل على منع التطبيقات "الطرف الثالث" التي تطلب الإزن بالإطلاع على معلوماتك مثل سبتوفاي "Spotify" أو خدمة الصوت ساوند كلاود "Soundcloud" أو مثل تطبيق تويتر "twitter" أو غيرها من التطبيقات.
 ولتتمكن من ذلك إذهب إلي إعدادات، تطبيقات Apps، لتصل إلي تطبيق الفيس وقم بتعطيل الإذونات نهائياً وتأكد من الموجودة بالفعل.

 هناك الملايين من الطرق التي تعمل على حماية حياتك على الإنترنت وتحمي خصوصيتك التي لا غني لك عنها ولهذا إحرص على تعلم ومتابعة الجديد في هذا الأمر ولا تترك الأمر للظروف والقسمة والنصيب ، فكن حذراً عزيزي فالأمر قد يبدو لك في الوهلة الأولي بأنه هين ولكن الأمر غير ذلك .
كيف أوقف مزامنة الصور Sync Photos على تطبيق فيسبوك لحماية صورك الخاصة Reviewed by نسيم محمد العديني on 17 ديسمبر Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول