كيف أصنع "خلطة الثوم" لعلاج مشكلة تساقط وتقصف الشعر

كيف أصنع "خلطة الثوم" لعلاج مشكلة تساقط وتقصف الشعر
بواسطة : نسيم محمد العديني،

الطبيعة مليئة بكل أنواع العلاج التي من الممكن أن يتخيلها العقل، فالله سبحانه وتعالي لم يترك شىء للصدفة وإنما أوجد المرض وأوجد الدواء معه، ولهذا ومنذ قديم الأزل يعرف القدماء بأن الطبيعة أكبر صيدلية للوقاية من أي مرض.

ومشكلة تساقط الشعر يعاني منها الرجال عامة والنساء خاصة، ولهذا سوف نسرد لكي سيدتي بعض النصائح المفيدة لكٍ ولشعرك، وكلمة السر في هذه المقالة هي نبات الثوم.

الثوم يدخل في الكثير من الأكلات والوجبات التي نقوم بتحضيرها في الحياة اليومية، فلا تكد طبخة أو وجبة إلا وندخل هذا الكائن الجميل فيها، فالثوم له فوائد صحية وعلاجية كبيرة يعرفها الإنسان منذ زمن ولسنا بصدد سردها في هذه المقالة، ولكن ما يهمنا في ذلك هي فائدة الثوم في حل مشكلة تساقط وتقصف الشعر عند البنات.

كريم أو خلطة الثوم هي من الطرق المستخدمة التي من الممكن أن تساعد وتحل بالفعل تلك المشكلة نهائياً إن تم إستخدامها بالإسلوب الصحيح، فأن كان الأمر يهمكٍ عزيزتي إليك الخطوات .. 

هرس الثوم 

إجلبي عدد من "فصوص" الثوم وكمثال 10/15 "فص" وضعيهم في وعاء ومن ثم إبدأئ في عملية الهرس والطحن لتحصلي في النهاية على خليط ناعم .

إحضري كل من "العسل / البابونج" بالنسبة إلي العسل هاتي قليلاً منه بكمية مناسبة لكريم الثوم الذي تم طحنه ومن ثم إخطلي الإثنين في وعاء وضعيهم في الثلاجة.

بالنسبة إلي البابونج إغلي قليلاً من هذا النبات مع إضافة قليل من الماء "كوبين" وأتركيه لكي يغلي جيداً ويتشرب الفائدة، ومن ثم بعد الإنتهاء قومي بسكبه في وعاء ، وبعد أن يجهز أحضري كريم الثوم والعسل من الثلاجة وأخلطيهم مع ملعقة من صبار الوفيرا والبابونج الذي أصبح جاهزاً .

إستخدام خليط الثوم والعسل والبابونج 

الأن وبعد أن إنتهيت من عملية صنع هذا الخليط، لم يبقي لنا إلا أن نقوم بإستخدامه قومي بتدليك فروة الرأس بهذا الكريم الطبيعي من الداخل فركاً جيداً ليتغلغل في ثنايا الشعر من ثم قومي بلف شعرك بمنشفة أو منديل وأتركي الكريم لمدة نصف ساعة.

غسل الشعر

بعد إنتهاء المدة إغسلي شعرك بالشامبو ومن ثم دلكي فروة الرأس بصفار بيضة وبعد ذلك إغسلي رأسك بماء دافىء وتخلصي من بقايا صفار البيض.

طبقي الخطوات تلك على مدار مرتين إلي ثلاثة مرات في الأسبوع وستشعرين بالفرق الكبير وتحسن ملحوظ في نمو ونصاعة شعرك وستتخلصين "إن شاء الله" من مشكلة تساقط شعرك !

الجدير ذكره أن صبار الوفيرا من البناتات المفيدة جداً ورأينا أن لا نخرج بدون ذكر بعضاً من فوائده الكبير والتي من بينها أنها تساعد على مكافحة البكتيريا والعفن والفطريات .

كما أنه يساعد في العلاج من الطفح الجلدي الذي يصيب عدد من الأشخاص، كما أنه يشفي الكدمات الزرقاء التي يصاب بها البعض، ‘ إنها نبتة طبية مفيدة ورائعة جداً .
كيف أصنع "خلطة الثوم" لعلاج مشكلة تساقط وتقصف الشعر Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 25, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول