كيف أسترجع الصور والرسائل والفيديو المحذوفة بالخطأ على أندرويد

كيف أسترجع الصور والرسائل والفيديو المحذوف بالخطأ على أندرويد
بواسطة: نسيم محمد العديني،
في بعض الأوقات نقع في خطأ كبير وهو حذف صورة أو مقطع فيديو أو رسائل بعلم منا أو عن طريق الصدفة والخطأ، وهذا الأمر مُزعج ومُحرج للكثير ممن يبحثون عن رسالة أو آيدو أو الفيديو القديم.

من الوهلة الأولي قد يكون الأمر صعباً وخاصة لمن لا يتقنون ولا يعرفون أسرار الإنترنت والتطبيقات التي على الهواتف الذكية، ولهذا وفي هذا المقال سنعرفكم على كيف تسترجع صورك وفيديوهاتك ورسائلك بأسرع وأفضل الطرق، فلا تقلق.

كيف أسترجع رسالة أو صورة أو فيديو محذوف عأندرويد ؟

تطبيق أو برنامج MobiKin Doctor for Android عنده الحل السري لحل تلك المشكلة حيث سيريحك من هذا العناء وسيرجع لك ما فقدته في وقت قصير.

إستخدامه ليس صعباً وسنعلمك كيفية عمله بنقاط بسيطة وسريعة، ولكن قبل ذلك عليك أن تعلم بأن الطريقة غير مضمونة مئة بالمئة فمن الممكن أن لا يتم إسترجاع أي شىء وهذا يعتمد على الجهاز والوقت المستغرق بين عملية حذف الصورة والفيديو والرسالة واللجوء إلي إستخدام هذا البرنامج.

بمعني آخر حينما تستخدم جهازك تستغل الذاكرة ويتم الكتابة عليها مرات وأكثر من مرة وهذا ما سيصعب الأمر، فالمعلومات الجديدة ستحل محل القديمة، ولهذا كلما كان إستخدام الطريقة حديثاً وبوقت قصير كلما كانت الطريقة أكثر نجاعة وفاعلية والعكس!.

الروت على أندرويد 

لحُسن الحظ البرنامج لا يحتاج إلي روت لتنزيله على هاتفك الذكي، وإن كانت الشركة المصنعة له تنصح بهذا الأمر لتسهيل وتسريع العملية " فلك الخيار في هذا الأمر" .

إستخدام برنامج MobiKin Doctor لاسترجاع الرسائل 

أذهب إلي رابط الشركة بالنقر هنا، وقم بتنزيله على الحاسوب المكتبي الشخصي "كمبيوتر أو لاب توب" وأبدأ في عملية التسطيب العادية.

الأن قم بتوصيل الهاتف الذكي سامسونج أو موتورولا وإتش تي سي HTC أو LG بجهازك الكمبيوتر وأنتظر إلي حين إتمام عملية الإتصال بين الجهازين .

حدد مكان الإسترجاع سواء كان ذاكرة الهاتف الداخلية أو الذاكرة الخارجية بطاقة Micro SD "مايكرو أس دي" والتي تستخدم لزيادة المساحة وحل مشكلة صغير ذاكرتك الصغيرة .

حدد الأن ما الذي تريد إسترجاعه ، صور، جهات إتصال "كونتكات"، رسائل، فيديو، وملفات أيضاً contacts, messages, etc. on Android phone أو تحديد الكل بدلاً من تحديد كل جزء على حدا والنقر على زر التالي Next .

إنتظر قليلاً لحين الإنتهاء من هذه العملية وهذا يعتمد على حجم وعدد الملفات التي سيتم إسترجاعها من هاتفك، وبمجرد إتمام عملية الإستعادة سيطلب منك التطبيق المكان الذي تريد حفظ أشيائك عليه بتحديد أي قرص من أقراص الحاسوب، وفي النهاية أنقر على زر Recover إستعادة.

كيف أسترجع الصور والرسائل والفيديو المحذوفة بالخطأ على أندرويد Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 24, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول