كيف أتخلص من رائحة القدم المُحرجة

كيف أتخلص من رائحة القدم المُحرجة
بواسطة: نسيم محمد العديني،

رائحة القدم 
Foot odor  من الأشياء المُزعجة التي يشتكي عدد كبير من الأشخاص حول العالم، فعند العمل أو الحركة الزائدة أو الرياضة يفرز الجسم عدد لا بأس به من العرق الناتج من جسم الإنسان.

ويختلف جسم عن آخر وذلك على حسب الهرومونات وبنية الجسم، فهناك من يتعرقون قليلاً وآخرين يعرقون وكأنهم منغمسين في جردل من الماء .. إليس كذلك؟؟

كيف أتخلص من رائحة قدمي ؟

رائحة القدم المُحرجة والمزعجة والكريهة من الأشياء الناتجة عن التعرق والعرق، فعند نلبس الحذاء لفترة طويلة ونمارس عملاً ما ينتج عن ذلك رائحة كريهة جداً ناتجة من الإجهاد الشديد، والبكتيريا إضافة إلي عمليات التخمر.

قد ترغب في قراءة المزيد .. كيف تتخلص من مشكلة الشخير أثناء النوم ؟

ورائحة الرجل أو القدم من الأمور السيئة التي قد تنفر ويشمئز من حولك منك خاصة عندما نقوم بخلع الحذاء، لهذا سنقدم لك عزيزي عدداً من النصائح العملية التي يمكنك الإستفادة منها للتخلص من رائحة رجليك نهائياً.

غسل القدم جيداً والتخلص من البكتيريا 
تعودّ أنك حينما تعود إلي البيت وتخلع نعليك أول شىء تقوم به هي عملية غسل القدمين بالماء والصابون مع عملية فرك بين الأصابع لأزالة التخمر والبكتيريا المتراكمة في الإماكن الضيقة فالبكتيريا تنمو تحت الأظافر وفي مناطق الجلد الغير ناعمة.

وأحرص على تنظيف أصابعك بالمنشفة حتي لا تصاب بعدوي فطرية لقدر الله، فترك بعض من المياه بين الأصابع تساعد على نمو أنواع من الفطريات التي قد تسبب الضرر لك ولصحتك، وهنا لابد من القول بأن الأمر بحاجة إلي إستشارة طبيب على الفور، فمن الممكن الإصابة بالقوباء الحلقية وهي على حسب موسوعة ويكبيديا هي عبارة عن عدوي جلدية تأخذ بقع حمراء أو مائلة إلي اللون البني وتكون على شكل خاتم .

ومن المُهم بمكان هو أن نعمل على تليين باطن القدم بحجر إسفنجني أو خشن فالشقوق مثلاً التي تكون في مؤخرة الرجل تعتبر مكاناً جيداً لنمو البكتريا إضافة إلي الشكل الغير جميل أمام الأخرين .

التبول على القدم 

قد تستغرب جداً من هذا الأمر ولكن هذا حقيقي، فقد جربّ عدداً من الأشخاص تلك الطريقة وكانت النتائج مُبهرة، فكل ما عليك فعله هو أنك حينما تنوي الإستحمام وقبل البدء في فتح صنبور الماء قم بالتبول على قدميك ومن ثم أبدأ في أخذ حمامك اليومي، كرر هذا الأمر لعدة مرات وستجد أن النتيجة رائعة وذات فاعلية كبيرة "للعلم أعرف شخصاً قريب مني جربها وبالفعل تخلص من رائحة قدميه وتخلصت أنا من رائحة رجليه :) ".

الزيوت وخل التفاح 

الخل من الأشياء التي تستخدم في كثير من الأغراض وعلى ما يبدو أن لها مكان في موضوعنا اليوم، فخل التفاح من الأشياء الفعالة للتخلص من رائحة القدم، وطريقتها كالأتي :

أخلط/ي قليلاً من الخل بماء دافىء "فاتر" وبعد ذلك أنقعها بقطعة قماش وأبدأ في عملية مسح القدم وأحرص على أن يصل الخل إلي الأماكن الضيقة التي تحدثنا عنها سابقاً، ومن قم أتركها تجف بعد تركها لمدة 15 دقيقة، وكرر الأمر أكثر من مرة لتحصل على نتيجة مُرضية إن شاء الله .

تطهير وتنظيف الحذاء 

النظافة والتطهير أمر مهم ولهذا ننصحك عزيزي بتنظيف الحذاء بالماء والصابون كل فترة بتعريض بتعرض حذائك لأشعة الشمس المباشرة وتركه لمدة ساعة أو أثنين على أبعد تقدير، فالأشعة تعمل على قتل الميكروب المسبب لتعرق قدميك والذي يعطيك رائحة محرجة أمام من حولك من الأسرة، والأصدقاء، أو الغرباء عند الصلاة في المسجد.

ولا تنسي عزيزي/تي بأن تهوية الرجلين أمر مهم فمن الجميل أن تعرضها كل فترة للشمس بعد دهنا بنوع معين من الزيوت المفيدة للجلد .

مصدر الصورة .. موقع mawdoo3.com
كيف أتخلص من رائحة القدم المُحرجة Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 20, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول