كيف تحمي أطفالك من خطر الهواتف الذكية .. خطير

كيف تحمي أطفالك من خطر الهواتف الذكية .. خطير

أصبحت الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية فعن طريقها نقوم بمعرفة الأخبار من حولنا والعالم سواء السياسية منها أو التقنية أو غيرها ، إضافة إلي إستخدام الجهاز الذكي في التواصل مع الأصدقاء والأشخاص للدردشة أو الحديث من أجل عمل عن بعد وغيره من الوظائف المهمة.


وبما أننا نتحدث عن أجهزة ذكية فأننا بصدد الحديث عن الجيد منها والسىء ، فالتكنولوجيا بشكل عام سلاح ذو حدين علينا أن نبحث ونأخذ الصالح منها والذي يعود بالنفع والخير علينا وعلى أحبابنا وخاصة الأطفال منهم وهم فلذات أكبادنا.

كيف يضر الهاتف الذكي بالطفل ؟

دراسة أثبت بأن إستخدام الطفل للهاتف الذكي تعمل على حدوث مشكلات في الصحة العقلية وذلك حسب دراسة بريطانية أثبت هذا الأمر والتي تقول وتلخصت في أن الطفل الذي لا يتجاوز العامين قد يعرضه الهاتف الذكي إلي ضرر كبي.

 فحسب الدراسة فأن إستخدام الجهاز لساعة واحدة سيعرض طفلك إلي خطر الإكتئاب والقلق وخلل في الإستقرار العاطفي والشعوري بالإضافة إلي عدم الإمكانية في التحكم وضبط النفس.

فعقل الطفل أو المراهق في هذا السن يكون في طور النمو والتطور وتشكيله بالشكل الذي سيكون عليها في الأعوام القادمة ففي حل طورت عقولهم بشكل سليم سيكونون بخير وسينجزون في مستقبلهم والأمر عكس ذلك في حال كان الطفل تعرض لما هو أسواء في سنوات طفولته الأولي فلهذا علينا أن نوقف أطفالنا عن الإستخدام المفرط للهواتف الذكية..

وتابعت الدراسة بالقول بأن الأطفال في الحضانة (الدراسة ما قبل المدرسة) أصبحوا يستخدمون بشكل كبير الهواتف الذكية هذا الأمر قد يضعف قدرتهم على التحكم في هدوئهم وأعصابهم مستقبلا وهذا الشىء جد خطير، فقضاء ساعات أمام شاشة الأجهزة الذكية واللوحية سيتقل عند الطفل فضول والرغبة في التعلم من العلوم الأخري .


تطبيقات لمساعدتك في مراقبة طفلك  

نحن لا نقول في هذا الجزء من الحديث أن تمنع طفلك من إستخدام الهاتف الذكي إطلاقاً ولكن عليك أن متيقظاً ومراقباً للطفل بتنظيم الوقت له أثناء الغوص في عالم الأجهزة واللوحيات الذكية، وهناك تطبيقات كثيرة ستفي لك بهذا الغرض من بينها تطبيق Messenger Kids (ماسنجر كيدز) والذي يحمل العديد من المزايا المُهمة .

التطبيق لا يحتاج إلي رقم هاتف لنتمكن من التسجيل فيه فكل ما عليك فعله عزيزي الأب عزيزتي الأم هو أنشاء حساب في التطبيق وذلك إعتمادً على حساباتكم على فيسبوك وذلك لتقوموا بتأكيد حساب أطفالكم والإبقاء على كل ما يقوم به طفلكم أثناء الغياب، وبإمكانك تثبيته من خلال الرابط  كيف يمكنني تثبيت تطبيق ماسنجر الأطفال.؟

وأخيراً نحن لا نقول بأن تمنع أطفالك عزيزي الأب عزيزتي الأم من مواكبة التطور والإطلاع على الأجهزة الحديثة ولكن كل ما نريد قوله حسب رأي المختصين والدراسات التي تتكلم بهذا الصدد هو أن هذا الهواتف والاجهزة الذكية بحاجة إلي مراقبة صارمة متي يستخدمها طفلك وكيف، ونتمني لكم السلامة الدائمة لكم وللأطفالكم .
كيف تحمي أطفالك من خطر الهواتف الذكية .. خطير Reviewed by نسيم محمد العديني on نوفمبر 06, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول