فيسبوك سيطلب منك صورتك العارية

الإنتقام الإباحي على فيسبوك
فيسبوك من الشبكات الإجتماعية العملاقة التي فيها زُهاء المليار والنصف من المُستخدمين حول العالم ومن خلاله يتم تبادل الكثير من الصور والنصوص والمحادثات الفورية بين الأصدقاء في شتي بقاع الأرض. 

فهي الشبكة التي فيها الطالح والصالح الجيد والسىء وفيها كذلك الخطير والآمن، والإنترنت بشكل عام فيه أشياء خطيرة يجب البعد عنها وأخري آمنة يجب أن نعرفها ونتقرب منها، فمثلاً فيس بوك هناك عدد كبير من الأشخاص وخاصة الفتيات تعرضوا لعمليات إبتزاز بصور عارية أو مُخلة أو بأشياء أخري وقيام الهكرز بتهديدهم بنشر تلك الصور للعامة.

وهذا مما لا شك فيه سيعرض صاحب الصور للإحراج ومن الممكن للمسائلة وهذا ما لا تريده الفيسبوك وتريد أن تؤكد بأن بيئتها بيئة آمنة ولهذا قامت شبكة التواصل أمراً غريباً وهو طلبها من المستخدمين إرسال صورهم العارية فلماذا ؟؟

"أرسل لنا صورك العارية ولا تقلق لن يراها غيرنا"

حسب الشركة فأنها تريد تحويل تلك الصورة العارية إلي بصمة رقمية لحمايتهم من عمليات التهديد والإبتزاز والتشهير وذلك ضمن ما أسمته (الإنتقام الإباحي) فكيف يتم الأمر ..؟

فمثلاً حينما تقع ضحية لمخترق حصل على صورك لك عارية تماماً وعند نشرها ستقوم فيسبوك بمنع نشر الصور على الفور ضمن حماية البصمة الرقمية الخاصة بك والتي منبعها صورتك العارية، الميزة الجديدة ما زالت قيد التجربة وعلى ما يبدو أن البداية ستكون في الدول الأوربية .

السؤال الكبير هنا هو هل أنت على إستعداد لتزويد فيسبوك أو غيرها بصورة عارية لك ؟؟ 
فيسبوك سيطلب منك صورتك العارية Reviewed by نسيم محمد العديني on نوفمبر 02, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول