كيف أحصل على بدائل لخدمة إختصار الروابط goo.gl التابعة لجوجل

كيف أحصل على بدائل لخدمة إختصار الروابط goo.gl التابعة لجوجل
بواسطة: نسيم محمد العديني،

قررت شركة جوجل إغلاق خدمة إختصار الروابط
goo.gl الخاصة بها، في خطوة غريبة ومفاجئة صدمت الكثير من المستخدمين الذين يعتمدون عليها في إختصار روابطهم بشكل يومي ومشاركتها بشكل جميل مع الأصدقاء عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

وأنا من الأشخاص الذين يعتمدون ويثقون بهذه الخدمة فمن خلالها أختصر روابطي وأرسلها لمن أريد، فهي تتمتع بالكثير من المزايا مقارنة بغيرها، فهي مجانية ولا توجد بها إعلانات مزعجة ، إضافة إلي أنها تمتلك لوحة تحكم بسيطة وسريعة تُمكنك من الولوج إلي الموقع وإختصار روابط بسرعة كبيرة ونسخه ومن ثم مشاركته.

القرار سيتم تنفيذه في 13 إبريل 2018 من الشهر الجاري فلن يتمكن أحد من الإستفادة منها بعد هذا التاريخ، وفيما يتعلق بالروابط المختصرة السابقة ستبقي تعمل إلي حين هذا التاريخ، ولكنها في نفس الوقت ستبقي تعمل للمستخدمين القدامي الذين قاموا بإنشاء روابط مختصرة بإستخدام هذه الخدمة حتي 30 مارس 2019.


ما هي بدائل خدمة إختصار الروابط عبر جوجل goo.gl ؟

رأينا هنا في موقع (كيف) أن نزودكم بمجموعة من البدائل الرائعة التي ستغنيك عن الخدمة وستمكنك من الإبقاء على أعمالك وتختصر ما تشاء وفي الوقت الذي تريده.


أولي هذا الخدمات هي (بتلي) وهي الأشهر والأفضل فلا إعلانات ولا تعقيدات عند إستخدامها كل ما عليك فعله هو الدخول إلي الموقع عبر المتصفح ونسخ الرابط ولصقه في المربع والنقر على shorten كما هو واضح في الصورة أعلاه وفي الأسفل إضغط على copy لتنسخ الرابط الذي إختصرته .

خدمة bit.do

خدمة أخري ممنتاز تقدم لك نفس المميزات في الخدمات السابقة، فهذا الموقع سهل الإستخدام ، ضع الرابط أسفل Link to shorten ومن قم أنقر على shorten.
كيف أحصل على بدائل لخدمة إختصار الروابط goo.gl التابعة لجوجل
خدمة ow.ly 

في هذه الخدمة يجب عليك التسجيل لتتمكن من إستخدامها وهي إختصار لجملة hootsuite، فكل ما عليك فعله هو التسجيل بكتابة إسمك، وبريدك الإلكتروني، ومن قم الرقم السري وفي النهاية إضغط على Create My Free Account لتحصل على حساب مجاني جديد.
كيف أحصل على بدائل لخدمة إختصار الروابط goo.gl التابعة لجوجل
الجدير ذكره أن شركة جوجل تقول بأنها ستعمل على تركيز جهودها لخدمة أخري تحمل الإسم FDL Firebase Dynamic Links والتي ستكون بديلة عن الخدمة التي سيتم قتلها، حيث تعمل على إعادة التوجيه إلى تطبيقات الأيفون بنظام التشغيل IOS أندرويد أو تطبيقات ويب عبر سطح المكتب.
كيف أحصل على بدائل لخدمة إختصار الروابط goo.gl التابعة لجوجل Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 03, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول