كيف تترجم عن طريق كاميرا هاتفك في أندرويد وأيفون

كيف تترجم عن طريق كاميرا الهاتف في أندرويد وأيفون
الترجمة تُعد من أكثر الأشياء المطلوبة في وقتنا الحاضر لما لها من دور في تسهيل وربط الاشخاص بعضهم ببعض من خلال التعاملات الإجتماعية أو الإقتصادية.

وعبر الإنترنت هناك ملايين من الطرق والوسائل التي تُمكننا من القيام بترجمة النصوص لمختلف لغات العالم سواء كانت اللغة العربية أو الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية وغيرها الكثير، ولعل من أشهرها على الإطلاق شركة قوقل.

ولهذا تحرص الشركة على الخدمة الخاصة بها (ترجمة غوغل) بتحسين معدل الكلمات الصحيحة والترجمة بطريقة أقرب جداً للصواب، وإن كانت تكتنفها بعضاً من الأخطاء.

كيف أقوم بالترجمة بواسطة هاتفي في أندرويد أو أيفون؟

منصتي الأندرويد والأيفون IOS من أكبر المنصات على الإطلاق في الهواتف الذكية، وقد قامت شركة جوجل بإطلاق تحديث لتطبيق Google Translator وفيه الكثير من المميزات.

ولعل أهمها ميزة الترجمة البصرية الفورية وهي بإختصار إمكانية قيامك بترجمة كلمات من خلال كاميرا الهاتف وعلى الفور، وكانت مقتصرة تلك الميزة حتي وقت قريب على بعض من الهواتف الذكية وبعض من اللغات.

ولكن في التحديث الجديد أصبحت تدعم إمكانية الترجمة من الإنجليزية والفرنسية إلى اللغة العربية ولعدد آخر كبير من اللغات الأخري حيث وصلت إلي 38 لغة فكيف من الممكن أن نقوم بترجمة كلمات من خلال كاميرا الهاتف؟؟

الأمر سهل كل ما عليه فعله في البداية قم بتحديث التطبيق إلي آخر إصدار متوفر عبر المتجر في جوجل بلاي لتحصل على الخواص الجديدة، ومن بعد ذلك قم بفتح التطبيق .

ومن ثم إختر اللغة التي في النص الذي تريد ترجمته وليكن مثلاً الإنقليزية أو الصينية وبعد ذلك حدد اللغة المراد الترجمة إليها مثلاً العربية  بعد ذلك أنقر على أيقونة زر الكاميرا الموجودة أسفل النص.

سيتم الطلب منك (ولمرة واحدة فقط) تحميل حزمة لدعم الميزة small (~2 MB) language pack، حملها ومن ثم إبدأ في ترجمة نصوصك وكتاباتك بكل سهولة وكل هذا بواسطة الكاميرا في جهازك وبدون الحاجة إلي إنترنت فقط ل 59 لغة عند عدم توفّر اتّصال بالإنترنت لديك.
ستعمل شركة Google على توفير المزيد من اللغات في الوقت القريب والتي ستدعم الميزة الجديدة وهي متوفرة لمستخدمي الأندرويد والـ iOS عبر هواتف آبل.

كيف تترجم عن طريق كاميرا هاتفك في أندرويد وأيفون Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 16, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول